العدد 4534 - الأربعاء 04 فبراير 2015م الموافق 14 ربيع الثاني 1436هـ

السجن 10 سنوات بقضية مخدرات

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين، ضياء هريدي وعلي الكعبي وأمانة سر ناجي عبدالله

أمس بإدانة متهم ببيع مواد مخدرة، عثر بحوزته على حشيش، بسجنه 10 سنوات وغرامة 5 آلاف دينار، وأمرت المحكمة بمصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

فأسندت إليه النيابة العامة أنه في

26 أبريل/ نيسان 2014 حاز وأحرز بقصد الاتجار الحشيش، كما حاز وأحرز بقصد التعاطي الحشيش ومؤثرات عقلية وقضت المحكمة بسجنه 10 سنوات وغرامة 5 آلاف دينار عما أسند إليه، وأمرت بمصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود معلومات إلى ملازم أول بإدارة مكافحة المخدرات، عن شخص يحوز ويحرز مواد مخدرة بقصد البيع والتعاطي، فقام بإجراء المزيد من التحريات والتي أكدت صحة المعلومات، وبناءً عليها تم استصدار إذن بضبطه وتفتيشه وقام أحد المصادر السرية بالاتصال بالمتهم والاتفاق معه على شراء قطعة حشيش بمبلغ 250 ديناراً، فوافق المتهم وطلب منه الحضور إلى منطقة جدعلي بالقرب من متجر لبيع النظارات.

وفي يوم 26 أبريل 2014 توجه المصدر السري بسيارة مدنية تابعة لوزارة الداخلية إلى المكان المتفق عليه بعد أن تسلم مبلغ الكمين المصور سلفاً، والتقى مع المتهم عند الساعة التاسعة مساءً، حيث كانت قوة من الشرطة تراقب المنطقة وعندما ظهر المتهم كانت المفاجأة أنه شخص محكوم بالسجن المؤبد في قضية ترويج مخدرات وهارب منذ ذلك الحين، لكن القوة استمرت في عملها إلى أن تسلم المصدر السري قطعة الحشيش وسلم المتهم المبلغ المتفق عليه، والذي عاد مترجلاً إلى بناية ودخل شقة مسرعاً. توجهت القوة إلى الشقة التي دخلها المتهم وقاموا بطرق الباب لكن دون استجابة من أحد، فتم تطويق البناية خشية هروب المتهم، وهو ما حدث بالفعل حيث شاهدوا المتهم يقفز من نافذة غرفة الشقة، إلا أنهم تمكنوا من السيطرة والقبض عليه، ثم عادوا به إلى الشقة، وهناك شاهدوا فتاة روسية تم القبض عليها بواسطة الشرطة النسائية وتفتيشها لكن لم يعثر بحوزتها على شيء. وأرشد المتهم الشرطة على حقيبة سوداء كان بها قطعتين كبيرتين من الحشيش بلغ وزنهما ربع كغم، فيما عثروا على سجائر ملفوفة بذات المخدر و 4 أقراص مؤثر عقلي و 6 أكياس شبو و 5 أشرطة من أقراص مؤثر عقلي وميزان حساس ومبلغ 4 آلاف دينار، واعترف المتهم بأنه يشتري الحشيش من شخص خليجي بغرض التعاطي إلا أنه لم يدل بمعلومات كافية للقبض عليه، كما برر وجود المبلغ المالي بأنه باع سيارته منذ أيام.

.وأظهرت صحيفة أسبقيات المتهم وجود 18 بلاغاً ضده من بينها قضايا صدر فيها أحكام بالسجن المؤبد عن ترويج المخدرات والحبس 3 سنوات وسنة عن الشروع في السرقة وشهرين للهرب بعد القبض عليه و 4 أشهر بتهمة استعمال سيارة خلافاً لرغبة صاحبها، و 6 أشهر عن تعاطي المخدرات.

العدد 4534 - الأربعاء 04 فبراير 2015م الموافق 14 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً