العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ

الجيش المصري يقتل 47 متشدداً في سيناء

قالت مصادر أمنية إن 47 متشدداً قتلوا وأصيب نحو 20 في غارات جوية ومداهمات شنها الجيش المصري أمس الأول (الجمعة) في محافظة شمال سيناء في واحدة من أكبر العمليات الأمنية في المحافظة منذ شهور.

وأضافت المصادر أن طائرات الأباتشي شنت غارات على معاقل لتنظيم ولاية سيناء الذي بايع في نوفمبر/ تشرين الثاني أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم «داعش» المتشدد الذي استولى على أجزاء واسعة من العراق وسورية في الصيف الماضي.

وقال مصدر إن الغارات استهدفت اجتماعاً لولاية سيناء كان يعقد جنوبي مدينة الشيخ زويد وأن معلومات وردت لقوات الأمن عن عقد الاجتماع للإعداد لهجمات جديدة. وأضاف إن 27 شخصاً قتلوا في الغارات على مكان الاجتماع.

وتابع أن المداهمات أسفرت عن مقتل 20 شخصاً وإلقاء القبض على 22 آخرين وتدمير أوكار للمتشددين ووسائل نقل وضبط معدات اتصال.

وقالت مصادر أمنية إن مجنداً من قسم شرطة الشيخ زويد أصيب أمس الأول (الجمعة) برصاص مسلحين فروا هاربين. وأضاف مصدر إن رجلاً قتل برصاص قوات الأمن لاجتيازه نقطة أمنية قريبة من الشيخ زويد بالمخالفة لتعليمات رجال الأمن في النقطة. وتابع أن طفلاً يبلغ من العمر عشر سنوات أصيب برصاص مسلحين في مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة.

ويسعى تنظيم ولاية سيناء إلى إسقاط الحكومة المصرية وأعلن المسئولية عن هجمات منسقة وقعت الأسبوع الماضي في شمال سيناء وقتلت أكثر من 30 من قوات الأمن.

العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً