العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ

المطلق: الموارد البشرية و«المخرجات التعليمية» بحاجة لمزيد من التركيز

لقاء تشاوري بين لجنة التدريب وتنمية الموارد البشرية والتعليم بغرفة تجارة وصناعة البحرين
لقاء تشاوري بين لجنة التدريب وتنمية الموارد البشرية والتعليم بغرفة تجارة وصناعة البحرين

المنامة - غرفة تجارة وصناعة البحرين 

10 فبراير 2015

قالت رئيسة لجنة التدريب وتنمية الموارد البشرية والتعليم بغرفة تجارة وصناعة البحرين لولوة المطلق ان مجال الموارد البشرية وتخصصاته المختلفة مثل التوظيف والاختيار والتعيين وتقييم الإداء وإدارة الكفاءات والإحلال والممارسات العملية والإستراتيجية، «تحتاج الى المزيد من الجهد والتركيز لاختيار الأفضل والأنسب لمؤسساتنا لضمان استمراريتهم لفترة أطول».

وأكدت المطلق أهمية التركيز على مخرجات المدارس والجامعات الخاصة، وبذل المزيد من الجهود تجاه تحسين جودة العملية التعليمية ومخرجاتها في ظل إدارة وقيادة ممتازة، مشيرة إلى ضرورة التركيز على جودة مخرجات التدريب في المعاهد التدريبية الخاصة وتطوير المعارف والمهارات والسلوكيات لجعلها في أعلى مستوياتها من الدقة والكفاءة، مشددة على أهمية تعاون الأطراف كافة للمساهمة في وضع الحلول الكفيلة المناسبة للتحديات التي يواجهها القطاع للارتقاء بها.

جاء ذلك في لقاء تشاوري نظمته لجنة التدريب وتنمية الموارد البشرية والتعليم بغرفة تجارة وصناعة البحرين مؤخراً ببيت التجار تحت عنوان «الثروة البشرية التطلعات والتحديات».

وقد شهد اللقاء حضوراً وإقبالاً لافتاً من جانب ممثلي القطاع بمملكة البحرين، وبمشاركة كل من الجهات المعنية: وزارة التربية والتعليم، وصندوق العمل تمكين، المجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع تقنية المعلومات، إلى جانب ممثلي المؤسسات والمعاهد التدريبية في البلاد.

وقد أكدت الغرفة خلال اللقاء أهمية هذه الفعاليات التشاورية وأثرها في تطوير ونمو مؤسسات القطاع الخاص، كما بينت المطلق، بحسب بيان امس الثلثاء (10 فبراير/ شباط 2015)، أن اللجنة قد وضعت استراتيجية وخطة عمل واضحة المعالم تهدف إلى زيادة تفعيل أطر التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص واللجنة لتطوير قطاع التدريب والتعليم في البحرين وجعله نموذجاً يحتذى محلياً وإقليميا وعالمياً.

وأضافت أن اللجنة سوف تواصل تنظيم مثل هذه اللقاءات التشاورية وورش العمل «لما لها من أثر إيجابي بالغ في تطوير مهارات القائمين على هذا القطاع في سبيل خدمة القطاع الخاص والاقتصاد الوطني».

كما تم خلال اللقاء التشاوري عقد ثلاث جلسات حوارية متخصصة الأولى في مجال التدريب، والثانية لتنمية الموارد البشرية، والثالثة لقطاع التعليم.

واختتمت المطلق تصريحها، بأن اللقاء قد ساهم بنجاح في تقديم الرؤى والأفكار الكفيلة بتطوير قطاع التدريب وتنمية الموارد البشرية والتعليم بالبلاد، معربة عن تقديرها للحضور والمشاركين وللجهات الرسمية التي ساهمت في إنجاح اللقاء، مؤكدةً حرص اللجنة على بذل جهودها اللازمة لخدمة هذا القطاع ودعم القطاع الخاص بمملكة البحرين.

العدد 4540 - الثلثاء 10 فبراير 2015م الموافق 20 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً