العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ

العاهل: مجلس الشورى هو صمّام الأمان

العاهل أكد على الدور المهم الذي يضطلع به مجلس الشورى
العاهل أكد على الدور المهم الذي يضطلع به مجلس الشورى

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن مجلس الشورى هو صمّام الأمان لكل ما ينفع البحرين وتقدمها وتطورها لما يتمتع به أعضاء مجلس الشورى من خبرة ومعرفة لاتخاذ القرار المناسب.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في قصر الصخير أمس (الأربعاء)، رئيس مجلس الشورى علي الصالح ونائبي الرئيس ورؤساء اللجان بالمجلس وذلك للسلام على جلالته.

وأكد عاهل البلاد على الدور المهم الذي يضطلع به مجلس الشورى في ترسيخ نهج الشورى وتعزيز المسيرة الديمقراطية ومسيرة التنمية الشاملة وخدمة أهداف الوطن العليا.


العاهل: مجلس الشورى صمّام أمان... والمرحلة المقبلة مرحلة خير وبناء

المنامة - بنا

أكد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن مجلس الشورى هو صمام الأمان لكل ما ينفع البحرين وتقدمها وتطورها لما يتمتع به أعضاء مجلس الشورى من خبرة ومعرفة لاتخاذ القرار المناسب، مشيراً جلالته إلى أن قوتنا الحقيقية تكمن في طيبة وأخلاق أهل البحرين والتي حفظت البحرين طوال سنوات طويلة، وهذه القوة تتمثل في احترام الجميع وتقديرهم لبعضهم البعض، وكان هذا واضحاً خلال الحملات الانتخابية لمجلس النواب والمجالس البلدية، وإن المجلس الوطني بغرفتيه يمثل أهل البحرين في احترامهم وتمسكهم بتعاليم ديننا الإسلامي وقيمنا العربية الأصيلة، وعزيمتهم للمضي قدماً نحو الأفضل.

أكد جلالة الملك، خلال استقبال جلالته في قصر الصخير أمس (الأربعاء)، رئيس مجلس الشورى علي الصالح ونائبي الرئيس ورؤساء اللجان بالمجلس وذلك للسلام على جلالته، الدور المهم الذي يضطلع به مجلس الشورى في ترسيخ نهج الشورى وتعزيز المسيرة الديمقراطية ومسيرة التنمية الشاملة وخدمة أهداف الوطن العليا. مرحباً جلالته بالجميع، معرباً عن شكره وتقديره لتولي أعضاء مجلس الشورى هذه المسئولية والحرص على استمرار مسيرتنا المباركة بثبات بخطوات موفقة إلى الأمام.

وأشار جلالة الملك إلى أهمية الحرص على تطوير التنمية الاقتصاد من خلال العزيمة والمعرفة والعمل على كل ما فيه خير البحرين وأهلها منوهاً جلالته أيده الله بالجهود الموفقة التي يبذلها رئيس وأعضاء مجلس الشورى على الصعيد الوطني، مشيداً بالإنجازات التي حققها المجلس ودوره الفاعل في تبني قضايا المجتمع البحريني وتطوير القوانين والتشريعات وترسيخ أسس دولة المؤسسات والقانون لمصلحة الوطن والمواطن، ودورهم في توثيق التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بما يخدم مصالح الوطن وتحقيق تطلعات المواطنين نحو حياة كريمة مزدهرة، مشدداً جلالته على أهمية التشاور والتنسيق المستمر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وبدور مجلس الشورى في دعم مسيرة العمل العربي المشترك وحضوره المميز في الاجتماعات واللقاءات الخليجية والعربية والدولية والحرص على توثيق العلاقات مع المجالس الأخرى وتطويرها والدفاع عن قضايا الوطن وتعزيز مكانته في مختلف المحافل والمنتديات.

وأكد جلالته أن مملكة البحرين ماضية في مسيرة الإصلاح والتطوير في مختلف المجالات بما يناسب أهل البحرين وأن المرحلة المقبلة ستكون بإذن الله مرحلة خير وبناء وازدهار، متمنياً لرئيس وأعضاء مجلس الشورى كل التوفيق لخدمة وطنهم وتحقيق ما يتطلع إليه شعبها الكريم إلى مستقبل أكثر ازدهاراً.

من جانبه، رفع رئيس مجلس الشورى أسمى آيات الشكر والامتنان إلى جلالة الملك باسمه وباسم أعضاء مجلس الشورى على هذا اللقاء، معرباً عن أمله أن يكون الجميع عند حسن ظن جلالته لأداء هذه المهمة على الوجه الأكمل.

العدد 4541 - الأربعاء 11 فبراير 2015م الموافق 21 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً