العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ

وزير الصحة يطلع على أهم تطورات مشروع توسعة مركز إبراهيم خليل كانو

استقبل وزير الصحة صادق الشهابي بمكتبه بديوان الوزارة الوجيه محمد إبراهيم كانو بحضور كل من الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب محمد أمين العوضي والوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد المانع ورئيسة مركز إبراهيم كانو للرعاية الصحية والاجتماعية منى المحمود، وذلك للاطلاع على أهم ما تم إنجازه على صعيد استكمال مشروع توسعة مركز إبراهيم خليل كانو للرعاية الصحية والاجتماعية والمؤمل افتتاحه نهاية مارس/ آذار المقبل.

وخلال اللقاء أعرب وزير الصحة عن شكره وتقديره للوجيه محمد إبراهيم كانو على جهوده في دعم الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة، مشيداً بأن ما تم إنجازه بتوسعة مركز إبراهيم كانو للرعاية الصحية والإجتماعية يعتبر مكملاً لمسيرة عائلة كانو، وتحديداً مؤسسة إبراهيم خليل كانو المعطاءة في دعم القطاع الصحي في البحرين والاهتمام بتلبية احتياجات المرضى بالمجتمع البحريني من الخدمات الصحية المتخصصة.

وأشار الوزير إلى أن الجهود الداعمة للقطاع الصحي التي قدمتها مؤسسة إبراهيم خليل كانو تجسد بشكل فعلي الشراكة المجتمعية الحقيقية التي تسهم في تحقيق التكامل والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص بشتى المجالات والقطاعات التنموية في البحرين وبما يعمل على توفير الرعاية الطبية والـتأهيلية لشريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين.

وأكد الوزير أن الشكر موصول في هذا الإطار للعائلات التي لا تتوانى في تقديم التبرعات السخية لتطوير الخدمات الصحية بالبحرين، والعمل على تلبية حاجات المرضى. من جهته أكد الوجيه محمد إبراهيم كانو أن مؤسسة إبراهيم خليل كانو لن تتوانى في استمرار تقديم الدعم اللازم والمطلوب لمساندة مختلف المشاريع الطبية المهمة بوزارة الصحة، معرباً عن تطلعاته إلى أن يخدم المركز الصحي والاجتماعي من خلال التوسعة الجديدة جميع المرضى، ويقدم خدماته الطبية والتمريضية والتأهيلية بطاقة استيعابية أكبر في سبيل أن يلبي احتياجات الجميع بجودة وتقنية عالية من أجل حياة أفضل.

من جانبه، أكد الوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد المانع أن مؤسسة ابراهيم كانو تسعى دائماً إلى تلبية احتياجات القطاع الصحي في البحرين، مشيداً بأهمية هذا الدعم السخي الذي يعزز مفاهيم الشراكة المجتمعية المثلى التي تنعكس بدورها بشكل إيجابي على تحسين وتطوير مستوى وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة من قبل الوزارة في شتى التخصصات، وخاصة في ظل الطلب المتنامي على خدمات الرعاية الطبية.

وعن توسعة المبنى أوضحت رئيسة مركز إبراهيم كانو للرعاية الصحية والاجتماعية منى المحمود أن التوسعة الجديدة للمبنى من المؤمل افتتاحها نهاية مارس المقبل، وستشتمل على بناء 3 ادوار جديدة وأقسام اضافية تشمل اجنحة جديدة لإدخال المرضى ووحدة لتأهيل مرضى القلب ووحدة للعالج الطبيعي، إذ سيكون إجمالي الطاقة الإستيعابية للمركز 48 سريراً، بالإضافة إلى قاعة متعددة الإستخدامات، مشيرةً إلى أن هذه التوسعة ستسهم في تقديم خدمات صحية أفضل للمرضى من قبل فريق صحي متعدد التخصصات.

وأضافت أن المركز يقوم بدور كبير ضمن أهدافه التي تعمل على تقديم خدمات شاملة للحالات المرضية التي تجاوزت المرحلة الحرجة ويتم تحويلها من مجمع السلمانية الطبي أو مستشفيات وزارة الصحة.

وأكدت أن المساهمة المقدمة من قبل مؤسسة إبراهيم كانو تعد من المبادرات القيمة التي تخدم شريحة كبيرة في المجتمع البحريني، وهي تفتح المجال لتشجيع القطاعات الخاصة الأخرى لدعم القطاعات الحكومية بما يخدم أهداف القطاع الصحي وتطويره.

العدد 4545 - الأحد 15 فبراير 2015م الموافق 25 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً