العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ

الحريري: استراتيجية مكافحة الإرهاب تتم من خلال الجيش والقوى الأمنية

قال رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري مساء أمس الأول الخميس (19 فبراير/ شباط 2015) إن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب لا تتم إلا من خلال الجيش اللبناني والقوى الأمنية اللبنانية.

جاءت تصريحات الحريري خلال استقباله مساء أمس الأول، في بيروت السفراء العرب المعتمدين في لبنان. وعرض الحريري اقتراح الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب، أمام السفراء العرب وقال «إن أي استراتيجية لمكافحة الإرهاب لا تتم إلا من خلال الجيش اللبناني والقوى الأمنية والعسكرية الشرعية، التي تتولى مسئولياتها بجدارة على كل الأراضي اللبنانية».

وأضاف أن «المدخل الصحيح لوضع استراتيجية وطنية موضع التنفيذ الجدي يكون بانتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن». وأضاف «نلتقي بكم اليوم لنتحدث عن الوضع في لبنان والمنطقة، وكما تعلمون هناك استقرار أمني نسبي في لبنان اليوم، وقد بذلنا ما في وسعنا طوال السنوات الماضية لإرساء هذا الأمن ولإبعاد لبنان عن الحريق السوري».

ولفت إلى أن «استمرار الحرب الدائرة في سورية والتدخل في شئون سورية يعرضان لبنان لتحديات ومخاطر كثيرة، وهي تحديات تتفاقم مع تنامي ظاهرة الإرهاب التي تشكل تحدياً للعرب والمسلمين والمجتمع الدولي».

وتابع الحريري «لقد بدأنا حواراً مع حزب الله لتنفيس الاحتقان السني الشيعي وللتخفيف من تداعيات مشاركة حزب الله بالحرب في سورية، ونأمل أن يكون هذا الحوار منتجاً لنتمكن من الخوض في مسألة الانتخابات الرئاسية، والتوافق على رئيس جديد بما يمكن لبنان من مواجهة التحديات ودعم عوامل الاستقرار والنهوض الاقتصادي والاجتماعي».

العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً