العدد 4557 - الجمعة 27 فبراير 2015م الموافق 08 جمادى الأولى 1436هـ

دراجات من الخيزران تخطف الأضواء في المنتدى العالمي للدراجات في كولومبيا

جذبت دراجات هوائية مصنوعة من الخيزران اهتمام المشاركين في المنتدى العالمي للدراجات الذي يضم مستخدمين وفنانين وخبراء من أكثر من ثلاثين بلدا ويستمر حتى الأحد في مدينة ميديين، ثاني كبرى مدن كولومبيا.

وأوضح العضو في جمعية "مدرسة الحياة" الكولومبية المعنية بدعم الشباب والتي صممت هذه الدراجة، خوسيه لوبيز، في تصريحات لوكالة فرانس برس ان "الناس يبدون استغرابهم الشديد لرؤية دراجة مصنوعة من الخيزران لأنها صديقة للبيئة بالكامل".

ومن أهم ميزات هذا النوع من الدراجات هي خفة وزنها الذي لا يتجاوز الكيلوغرامين ما يجعلها سهلة الحمل.

وأشار لوبيز إلى ان هذه الدراجة "خفيفة كما لو كانت من الألمنيوم، ومرنة كالكربون ومقاومة كالفولاذ"، لافتا إلى أنها قادرة على حمل وزن حتى 150 كلغ.

وتشدد هذه الجمعية الكولومبية التي تتخذ مقرا لها في كالي، ثالث كبرى مدن البلاد، على عملية التصنيع المراعية للبيئة لهذه الدراجة المصنوعة من الخيزران، وهو نبات ينتج الأكسجين ويساهم في الحفاظ على الموارد المائية كالبحيرات الشاطئية.

كذلك أكد لوبيز ان هذه الدراجات الطبيعية تمنح وضعية جلوس اكثر راحة لمستخدميها. وقال "عندما نتنقل على أرضية صخرية، الخيزران يساعد على عدم الإحساس بذلك بفضل الألياف الطبيعية التي تستوعب تعرجات الطريق".

ومع أكثر من 130 عارضا، يأمل المنتدى العالمي للدراجات الذي يقام للمرة الأولى خارج البرازيل منذ إطلاقه سنة 2011، في استقبال حوالي خمسة آلاف زائر في كولومبيا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً