العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ

"إنجاز" جامعة البحرين تفوز بالمركز الثالث في برنامج "أمواج فرح"

فاز فريق طلاب جامعة البحرين بالمركز الثالث في الدورة السابعة من برنامج "أمواج فرح" لمؤسسة "كوكاكولا"، وذلك لقاء فكرتهم التي حملت اسم "أفنير" والهادفة إلى رفع مستوى الوعي بإعادة التدوير في البحرين. ومنحت لجنة التحكيم الجائزة البالغة قدرها 5 آلاف دولار للفريق نظراً لنجاحهم في تخطيط وتنظيم وتمويل حل مبتكر وإبداعي لمشكلة اجتماعية في مجتمعهم.

وقد شهد البرنامج مشاركة نحو 400 طالب من 29 جامعة في كل من البحرين والسعودية ولبنان والأردن وفلسطين والإمارات العربية المتحدة.

وقد ركز مشروع "أفنير" - وهي كلمة فرنسية تعني "المستقبل" – على أن يكون مشروعاً مستداماً يشمل الجانبين التعليمي والترفيهي بهدف تشجيع الناس على دعم جهود إعادة التدوير، وهو عبارة عن صندوق لإعادة التدوير يصدر أصواتاً مسلية عند إلقاء النفايات بداخله. كما يقوم الصندوق بتجميع النقاط للأشخاص الأكثر نشاطاً بهدف منحهم جوائز لاحقاً. وقد نجح الطلاب في جذب انتباه المجتمع البحريني بشدة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج "أمواج فرح" هو مبادرة مشتركة لمؤسسة "كوكا كولا" ومؤسسة "إنجاز العرب"، ويهدف إلى تشجيع الطلاب ليصبحوا أعضاء مسؤولين في مجتمعاتهم، فضلا عن تعزيز ثقافة ريادة الأعمال ومحو الأمية المالية والاستعداد لسوق العمل. وقد لعبت مؤسسة إنجاز البحرين دوراً رئيسياً في تعزيز هذا البرنامج في الجامعات من أجل رفع الوعي المجتمعي والاجتماعي.

وقالت الرئيس التنفيذي لـ"إنجاز البحرين" الشيخه حصة بنت خليفة اّل لخليفة: "لقد كانت هناك حاجة لإطلاق برنامج من شأنه تأسيس شراكة بين القطاعين العام والخاص في قطاع التعليم واستقطاب متطوعين من القطاع الخاص لتوجيه طلبة الجامعات والمدارس العامة والخاصة حول مهارات ريادة الأعمال وقطاع الأعمال، ومن هنا جاءت الشراكة بين إنجاز العرب ومؤسسة كوكاكولا بهدف سد هذه الفجوة."

من جانبه، قال أنطون طيار مدير العلاقات العامة والاتصالات في شركة كوكاكولا الشرق الأوسط: "إن الشباب العربي هم نبض المجتمع، وأن تشوقهم وحماسهم لإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم هو أمر جلي. ويمنح برنامج "أمواج فرح" الشرق الأوسط الشباب الفرصة ليتسلحوا بالأدوات المناسبة وليكتسبوا المهارات المطلوبة لإحداث تغييرات إيجابية في مجتمعاتهم. إن السعادة تغمرنا ونحن نشاهد انخراط الشباب في جهود لتنفيذ أفكار رائعة تهدف إلى مساعدة مجتمعاتهم من خلال مبادرات صغيرة ولكنها ذات مردود كبير."

يذكر أن 5 جامعات في البحرين تقدمت بمشاريع في البرنامج هذا العام، حيث ضمت الجامعة الملكية للبنات وجامعة المملكة وكلية طلال أبو غزالة الجامعية والجامعة العربية المفتوحة، بالإضافة إلى جامعة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً