العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ

منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي يستقطب 1000 مختص في اليوم الأول

تم عقد منتدى بوابة الاستثمار الإسلامي اليوم، والذي تستضيفه مملكة البحرين يومي 2 و 3 مارس 2015، حيث تجاوز الحضور 1000 مختص يمثلون القطاع الخاص والعام من مختلف الأسواق الدولية.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول عدد من ورش العمل والكلمات من قبل المشاركين حيث ركزت الجلسة النقاشية الأولى للمنتدى على تأثير المتغيرات الدولية على الفرص الاستثمارية في أسواق دول منظمة التعاون الإسلامي، والتي تقدر قيمة أسواقها بشكل اجمالي 6.7$ تريليون دولار، والتأثير على الأسس الاقتصادية لهذه الأسواق على المدى البعيد.

وافتتح المنتدى معالي الدكتور أحمد المدني رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية حيث أكد في كلمته على وجود فرص استثمارية في الأسواق الإسلامية النامية والزيادة في اهتمام المستثمرين الدوليين في هذه الفرص.

وقال الدكتور يارمو كوتيلين، كبير الاقتصاديين في مجلس التنمية الاقتصادية: " تتميز أسواق دول منظمة التعاون الإسلامي بتركيبتها السكانية الكبيرة والمتنامية، خصوصاً في الفئات العمرية الشابة وهو ما يشكل فرصة للمستثمرين الدوليين للاستفادة من الطلب المتزايد في العديد من القطاعات مثل البنية التحتية والتعليم والزراعة والغذاء. "

و من جهته أكد الدكتور سيد فاروق، الرئيس العالمي لأسواق رأس المال الإسلامية في تومسون رويترز بان هذه الفعالية تهدف الى توصيل المستثمرين بالفرص الاستثمارية الحقيقية المتاحة في الأسواق الإسلامية النامية.

وأضاف: " ستضمن اليوم الثاني من المنتدى طرح تقرير نمو اسواق الاستثمار الاسلامية 2015 حيث سيتضمن التقرير تصنيف لأهم القطاعات الاستثمارية في أسواق دول منظمة التعاون الإسلامي. "

وسيتم إطلاق بوابة تومسون رويترز الالكترونية للاستثمار والتي ستتضمن عدد من الفرص الاستثمارية الحقيقية والمتوفرة على المستوى الدولي حيث ستوفر البوابة الالكترونية جميع المعلومات المتعلقة بهذه الفرص.

ويتم تنظيم فعالية بوابة الاستثمار الإسلامي من قبل تومسون رويترز، والبنك الإسلامي للتنمية ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً