العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

قرينة العاهل تشيد بتوجيهات عاهل البلاد بشأن اسكان المرأة

أشادت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الاعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة بتوجيهات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى وزارة الاسكان باعتماد حق المرأة العازبة والمطلقة والأرملة غير الحاضنة من الاستفادة من الخدمات الاسكانية كحق انتفاع دون التملك.

واكدت صاحبة السمو الملكي قرينة عاهل البلاد أن المجلس الاعلى للمرأة يثمن التوجيهات بشأن تنظيم حق المرأة البحرينية التي لا تنطبق عليها شروط وزارة الاسكان من الانتفاع بالخدمات الاسكانية، كحق لكل مواطن تكفل له الدولة حقوقه في العيش الكريم والآمن.

وأشارت صاحبة السمو الى توجيهات صاحب الجلالة الملك ، المستمرة والموجهة لتثبيت مكانة وحقوق المرأة البحرينية ودعم مسيرة حضورها ومشاركتها في مسيرة التنمية الوطنية، وتقديره لجهود المجلس الاعلى للمرأة على هذا الصعيد باعتباره الآلية الوطنية التي كُلفت بتنفيذ الاستراتيجيات المعنية بنهوض المرأة البحرينية من خلال الآليات المناسبة بالتعاون والتنسيق مع كافة الوزارات والمؤسسات الرسمية.

وأكدت صاحبة السمو ، ان التوجيه جاء ليساهم في دعم منظومة التشريعات القانونية التي سعى المجلس الاعلى للمرأة إلى اعتمادها في اطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لنهوض المرأة البحرينية التي حددت الاستقرار الاسري احد المحاور الاساسية التي يعمل المجلس على تحقيقها منذ بداية انشاءه في عام 2001.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً