العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

إقامة حفل تخريج الدفعة السابعة لمنفذي برنامج مكافحة العنف والادمان " معا " اليوم

تحت رعاية وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ، أقيم صباح اليوم الأربعاء (4 مارس / آذار 2015) ، حفل تخريج الدفعة السابعة لمنفذي برنامج مكافحة العنف والإدمان (معاً) حيث كان في استقبال معاليه لدى وصوله محافظ المحافظة الجنوبية رئيس لجنة برنامج (معا) ، عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة.

وقد حقق البرنامج نجاحا متميزا، أسفر عن اعتماد مملكة البحرين، أول مركز إقليمي للتدريب في الشرق الأوسط ليصبح المركز السادس من نوعه على مستوى العالم ، وهو ما تحقق نتيجة جهود متواصلة امتدت على مدار 4 سنوات، شمل تأهيل وتدريب عدد كبير من المتدربين والذين تخرج منهم 124 مدربا، فيما أصبح البرنامج يغطي أكثر من 100 مدرسة، واستفاد منه منذ بدايته أكثر من 66 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، تحت إشراف مباشر من رئيس لجنة البرنامج .

وبهذه المناسبة، أعرب وزير الداخلية عن شكره وتقديره لرئيس لجنة برنامج (معا) لمكافحة العنف والإدمان، عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة وكافة القائمين علي البرنامج من الجهات الحكومية والخاصة، وكذلك المدربين والمشاركين على جهودهم الوطنية الفاعلة لتنفيذ البرنامج، والذي يهدف لحماية مستقبل النشء من العنف والإدمان، منوها معاليه إلى أن هذا اليوم من أيام الانجاز والبدء في أي مشروع والاستمرار فيه والوصول لهذه النتيجة، يمثل نجاحا .

وأضاف أن العزم والتصميم والإخلاص في تأدية الواجب يؤكد وجود هذه الروح لدى كل من ساهم وشارك في البرنامج ، فالنجاح يقود إلى النجاح والانجاز يقود إلى الانجاز، مشيرا إلى أهمية مواصلة نهج الانجازات .

وأكد أن إطلاق هذا البرنامج، يأتي منسجما مع المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، مضيفا أنه بشعور العطاء والبناء في جو من الوطنية والراحة النفسية ، تجاوزت البحرين الصعوبات، فالبناء هو الأساس والرصيد الذي يساعدنا في بناء المستقبل وسنستمر على ذلك .

وأعرب الوزير عن شكره للمنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان التي كانت راعية للبرنامج، مشيدا برسالتها العالمية في مجال مكافحة العنف والإدمان والتي هي رسالة إنسانية مقدرة .

وقد شهد الحفل حضور كل من رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى وعدد من أعضاء المجلس ورئيس الأمن العام ومحافظ محافظة المحرق ووكيل وزارة الداخلية وعدد كبير من كبار المسئولين في المملكة، حيث ألقى محافظ المحافظة الجنوبية، رئيس لجنة برنامج (معا) لمكافحة العنف والإدمان، عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة ، كلمة أشاد في مستهلها باهتمام حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد بترسيخ الديمقراطية لبناء دولة عصرية، من أولوياتها العيش الكريم للمواطن والارتقاء بالمؤسسات والتطور الشامل وسط مجتمع آمن متعايش ينبذ العنف والإرهاب ويستظل فيه الجميع بظلال القانون والعدالة .

وأضاف أن التجارب والبراهين أثبتت على مر السنين بأن خير طرق الوقاية والتحصين من كل شر يهدد مستقبل البشرية هو التسلّح بعماد العلم ،فكان ومازال ذلك شعار برنامج مكافحة العنف والإدمان (معاً) منذ تطبيق فكرته على أرض الواقع ، منوها إلى ارتكازه على تحصين الناشئة والشباب بأحدث الوسائل العلمية والعملية لجوهر العقل الذي أصبح في عصرنا الحالي محل غزو معلوماتي مستهدف لتغيير قيم وعادات شبابنا المستمدة من ديننا الإسلامي السمح وتحويله إلى شباب خال القيم والمكانة ممسوخ الهوية والريادة .

وأعرب رئيس لجنة برنامج (معا) لمكافحة العنف والإدمان عن شكره وتقديره لوزير الداخلية على ما يوليه من دعم وتوجيهات سديدة، أوصلت البرنامج إلى مراحل النجاح التي يرتقيها اليوم ، فقد انطلق البرنامج منذ ?سنوات في 5 مدارس بالمحافظة الجنوبية وتحول شيئاً فشيئاً إلى مشروع وطني، شمل أكثر من ??? مدرسة بمختلف محافظات المملكة .

وتابع :نفخر اليوم بأننا قطعنا شوطاً كبيراً في جعل البحرين مؤهلة لاحتضان مركز إقليمي في المنطقة لتدريب برنامج مكافحة العنف والإدمان عبر تنفيذ أكثر من ??? معيارا لذلك، حيث سيشكل اكتمال كافة المعايير انجازاً جديداً لمملكة البحرين في هذا الجانب كونه المركز الأول من نوعه في قارة آسيا والسادس عالمياً.

بعد ذلك، ألقى ممثل المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان .D.A.R.E مايك كول كلمة، أشاد فيها باهتمام مملكة البحرين بفئة الشباب من أبنائها، مما جعلها مثالا يحتذى به بين الدول في مجال تطبيق البرنامج ، موضحا أن البحرين ستصبح في فبراير القادم مركز التدريب الإقليمي التابع للمنظمة .

كما تضمن الحفل، عرض فيلم تسجيلي حول أهمية برنامج ( معا) ودوره في تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية وتهيئة جيل واع قادر على اتخاذ القرارات المثلى للوصول إلى حياة اجتماعية خالية من العنف والإدمان .

بعدها ، قام وزير الداخلية بتكريم المحاضرين من المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان، ومدربي الدورة السابعة لمنفذي برنامج "معا" وخريجي الدورة، متمنياً لهم التوفيق ، ثم قام معاليه بتوقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية لمكافحة العنف والإدمان، والتي تصبح مملكة البحرين بموجبها مركز تدريب إقليمي معتمد للبرنامج، وقام ممثل المنظمة بتسليم معالي وزير الداخلية شهادة الاعتمادية في هذا الشأن .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً