العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

شاهد الصور... الهند تحتفل اليوم بمهرجان الألوان

احتفلت الهند اليوم الجمعة (6 مارس/ أذار 2015) بمهرجان الألوان الذي يعرف باسم "هولي" ويقام في مختلف أنحاء البلاد ايذانا بحلول فصل الربيع ، حيث خرج الناس للشوارع ورقصوا ورددوا الأغاني وورشوا الطلاء الملون على بعضهم البعض.

ورغم أن مهرجان هولي كان في الاساس احتفالية خاصة بالهندوس، إلا أن معظم الطوائف الدينية في البلاد تحتفل بهذه المناسبة الوطنية.

وخرج المواطنون إلى شوارع المدن لزيارة الأقارب والأصدقاء والمشاركة في الاحتفاليات التي تتسم بالرقص والغناء ورش الطلاء الملون.

وكتب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في حسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قائلا : "لعل مهرجان الالوان يملئ حياتكم بكثير من البهجة".

وبثت قنوات التليفزيون مشاهد لنجوم السينما الهندية (بوليود) وهم يحتفلون بهذه المناسبة في حفلات خاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:07 ص

      الحمد لله على نعمة الاسلام

      وَكُنْتُمْ عَلى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فأنْقَذَكُم منها بنبيّهِ , تعْبُدُونَ الأصْنامَ وتَسْتَقْسِمُونَ بالأزْلام مَذْقَةَ الشَّارِبِ ، وَنُهْزَةَ الطَّامِعِ ، وَقُبْسَةَ العَجْلانِ ، وَمَوْطِئَ الأَقْدامِ ، تَشْرَبُونَ الطَّرْقَ، وَتَقْتَاتُونَ القدَّ والوَرَقَ ، أذِلَّةً خَاسِئِيَن ، تَخَافُونَ أنْ يَتَخَطَّفَكُمُ النَّاسُ مِنْ حَوْلِكُمْ ، فَأنْقَذَكُمُ اللهُ بِنبيّه صلى الله عليه وآله

اقرأ ايضاً