العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

صدور ثلاثة قرارات عن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء

صدر عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة قرار رقم 10 لسنة 2015 باعتماد تقارير المراجعات الصادرة من الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب .

 وجاء في المادة الاولى من القرار انه تعتمد تقارير المراجعات الصادرة عن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب والمتمثلة في عدد ( 19 ) تقريرا لمراجعة واداء المدارس الحكومية وعدد ( 4 ) تقارير لمراجعة اداء المدارس الخاصة وعدد ( 17 ) تقريرا لمراجعة اداء مؤسسات التدريب المهني وعدد ( 10 ) تقارير مراجعة برامجية ضمن كليات مؤسسات التعليم العالي وتقرير متابعة لأداء مؤسسة تدريب مهني واحدة .

فيما نصت المادة الثانية من القرار انه تنشر التقارير المشار اليها في المادة السابقة وفق نظام اصدار تقارير المراجعات والامتحانات الوطنية بهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب الصادرة بالقرار رقم ( 49 ) لسنة 2009 .

كما صدر عن رئيس الوزراء قرار رقم 11 لسنة 2015 بشان اعتماد تقارير وحدة الامتحانات الوطنية الصادرة عن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب .

وجاء في المادة الاول من القرار انه تعتمد تقارير وحدة الامتحانات الوطنية الصادرة عن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب , المتمثلة في :

- تقرير نتائج الامتحانات الوطنية للدورة السادسة للصفين 3 و 6

- تقرير نتائج الامتحانات الوطنية للدورة الخامسة للصف 9

- تقارير رؤساء مصححي الامتحانات الوطنية لعام 2014

فيما نصت المادة الثانية من القرار انه تنشر هذه التقارير وفق نظام مراحل اصدار تقارير المراجعات والامتحانات الوطنية بالهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب الصادر بالقرار رقم ( 49 ) لسنة 2009 .

 وصدر عن صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة قرار رقم 12 لسنة 2015 بشان الموافقة على وثيقة السياسات العامة للاطار الوطني للمؤهلات الصادرة عن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب .

وجاء في المادة الاولى من القرار انه تعتمد وثيقة السياسات العامة للاطار الوطني للمؤهلات الصادرة عن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب المرافقة لهذا القرار .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً