العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

المعارضة المغربية تحشد النساء للمشاركة في مسيرة احتجاج الأحد المقبل

بدأ عدد من الأحزاب السياسية المعارضة والجمعيات النسائية التابعة لها التعبئة في صفوف النساء لضمان حضور مكثف للنساء بعد غد الأحد الذي يصادف الثامن من مارس الذي يوافق الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

المعارضة حشدت كل قواها الإعلامية للخروج يوم الأحد الثامن من مارس في مسيرة احتجاجا على ما أسمته سياسة تهميش المرأة التي تقودها الحكومة الحالية تحت شعار مسيرة "ائتلاف المساواة والديمقراطية"، مستغلة بذلك حضور مجموعة من الرموز النسائية المعروفة من قبيل ياسمينة بادو، وزيرة الصحة السابقة المنتمية لحزب الاستقلال المعرض، ووجوه الحركة النسائية اليسارية المعارضة اللواتي ينتقدن سياسة الحكومة الحالية في تدبير ملف حقوق المرأة وفي مقدمتها الوصول إلى تحقيق المناصفة والمساواة كما ينص على ذلك الدستور المغربي.

من جهتها، أعلنت أحزاب تنتمي إلى الأغلبية انتقادها لهذه المسيرة واتهمت المعارضة ب"الاستغلال السياسي لقضايا المرأة المغربية".

وكان رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران وجه أمس الخميس (5 مارس/ آذار 2015) بمناسبة انعقاد المجلس الحكومي الأسبوعي تحية خاصة للمرأة المغربية وخص بالحديث من اسماهن بالنساء المناضلات اللواتي يشتغلن في صمت، كما وجه رئيس الحكومة، كعادته، رسائل مشفرة إلى معارضيه وقال إن موضوع المناصفة أمر محسوم بقوة الدستور الجديد وإن الحكومة ماضية في تحقيقه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:22 ص

      في المغرب النساء مظلومات

      المغربيات تعانين كل انواع الظلم والاضطهاد .والفقر المدقع

    • زائر 1 | 9:26 ص

      مسيره ؟

      فكرنا جهاد طلعت مسيره ! يالله احسن من لاشيىء .

اقرأ ايضاً