العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

برلسكوني يتعهد بمواصلة العمل كمتطوع في دار المسنين واصفا تجربته بأنها "مؤثرة"

 تعهد رئيس الوزراء الايطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني اليوم الجمعة (6 مارس/ آذار 2015) بأنه سيواصل العمل كمتطوع في دار المسنين حيث يقضي العقوبة الصادرة ضده بخدمة المجتمع بعد إدانته بالتهرب الضريبي.

ونقلت وكالة الأنباء الايطالية "أنسا" عن برلسكوني قوله في اليوم الأخير من العقوبة التي أصدرتها المحكمة ضده بخدمة المجتمع التي تنتهي رسميا بعد غد الأحد "اللقاءات التي قمت بها في دار المسنين في منطقة سيكانو بوسكون والوقت الذي قضيته مع المرضى ومع المتطوعين ومع الزملاء كان تجربة مؤثرة للغاية".

وأضاف "لهذا السبب أود أن أواصل تلك التجربة وبهذا الالتزام".

وكانت المحكمة قد أصدرت حكما بالسجن لمدة أربع سنوات عام 2013 ضد برلسكوني (78 عاما) لكن لم ينفذ العقوبة بسبب قوانين العفو وكبر سنه.

وبدأ برلسكوني تنفيذ عقوبة خدمة المجتمع لمدة عام في إبريل الماضي لكنه جرى إبلاغه الشهر الماضي إنه يمكن أن ينهيها مبكرا في الثامن من مارس الجاري بسبب حسن سلوكه.

وفي إطار واجباته ، قام برلسكوني بشكل منتظم اليوم الجمعة بزيارات إلى مركز "ساكريد فاميلي فاونديشن" وهو مركز كاثوليكي بالقرب من ميلانو لرعاية مرضى العته. وبدأ التوجه إلى هناك في التاسع من مايو الماضي. وقال ذات مرة إنه يقوم بتسلية المرضى بالحديث عن كرة القدم والمزاح معهم.

وبعد انتهاء عقوبة خدمة المجتمع بشكل رسمي يوم الأحد المقبل، لن تكون تحركات برلسكوني مقيدة. وخلال الاشهر الماضية، كان يجب عليه أن ينام في المنزل إما في ميلانو أو روما ويخضع لحظر تجوال يمنعه من الخروج بعد الساعة الحادية عشرة مساء.

غير أنه من المتوقع أن يستغرق القضاة شهرين آخرين للتصديق الكامل على انتهاء عقوبته. وحتى ذلك الحين ، سيبقى برلسكوني تحت مراقبة وسيبقى ممنوعا من السفر للخارج.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً