العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

إريثريان كازن: تمكين المرأة هو تمكين للإنسانية

نيويورك – إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

أشادت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي بالفتيات والنساء اللاتي يحلمن أحلاماً كبيرة إريثريان كازن ، مؤكدة أن تمكين المرأة هو تمكين للإنسانية.

وقالت، في بيان بمناسبة اليوم الدولي للمرأة، إن برنامج الأغذية العالمي يؤمن بأن تمكين النساء والفتيات سيؤدي إلى الهدف المنشود، وهو عالم خال من الجوع.

وأضافت كازن أن عمل النساء – مدفوع الأجر وغير المدفوع – له دور محوري في إنتاج وإعداد وتوفير الغذاء، لذا فهو ضروري للأمن الغذائي والتغذية.

وأشارت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي إلى تقييم مبني على أساس النوع الاجتماعي أجراه البرنامج في واحدة من أفقر دول العالم في عام 2014.

وقد وجد التقييم أن وقت الراحة بالنسبة للنساء يقل بنحو النصف مقارنة بالرجال. وفي حين يستيقظ الرجال في السابعة صباحا لتناول الإفطار، تكون النساء قد عملن لمدة ساعتين في تجهيز الطعام، وجلب المياه، والعناية بأطفالهن بالإضافة إلى أنهن أيضاً يخلدن إلى النوم بعد الرجال.

وقالت كازن أن هدف الوصول إلى عالم خال من الجوع لن يتحقق إلا إذا حصل كل من النساء والفتيات والرجال والفتيان على فرص متساوية، وأصبحوا ينعمون بالمساواة في الحصول على الموارد، والمشاركة المنتظمة في اتخاذ القرارات التي تشكل عالمهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً