العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ

الشرقي يرتقي لصدارة الدوري بثنائية في مرمى البسيتين

من لقاء البسيتين والرفاع الشرقي
من لقاء البسيتين والرفاع الشرقي

ارتقى الرفاع الشرقي إلى صدارة دوري فيفا لكرة القدم (مؤقتاً) بعد فوزه الثمين على البسيتين بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما أمس (الجمعة) على استاد خليفة في افتتاح الجولة الثالثة عشرة للدوري.

وعلى رغم الغيابات الكثيرة في صفوف الشرقي مثل فيصل بودهوم للإيقاف ومحمد سهوان وعبدالله يوسف للإصابة إلا أنه استطاع أن يخرج بالأهم وحقق النقاط الثلاث ليرفع رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن المنامة الذي سيلعب اليوم (السبت) مع الحد، وظل البسيتين على رصيده السابق (13 نقطة).

وتقدم ليوث الشرقي بهدفين في الشوط الأول عن طريق ناصر سعود (18) ومحمد عبدالوهاب (26)، وسجل هدف البسيتين جوليانو من نقطة الجزاء (75).

شوط شرقاوي

سيطر الرفاع الشرقي على غالبية فترات الشوط الأول واستطاع أن يحكم سيطرته باللعب في منطقة الخطورة لدى البسيتين الذي بدأ اللقاء بقوة وكاد أن يسجل هدفا سريعا بانفراد سامي الحسيني لكنه لم يتعامل مع الكرة بالشكل المطلوب وسرعان ما عاد إلى الدفاع سعياً لإيقاف الزحف الشرقاوي.

الربع ساعة الاولى جاءت حذرة من الجانبين لم تشهد خطورة كبيرة على المرميين عدا فرصة الحسيني، وشكل بعدها الشرقي خطورة معتمداً على تحركات مهاجميه عباس الساري ومحمد الرميحي ومعهم عبدالله جناحي ولعب ميلادين ومحمد عبدالوهاب دورا محوريا بتمويل الكرات للمهاجمين. أما البسيتين فكان اعتماده على سامي الحسيني وهشام منصور وأحمد جلال ومجتبى غلوم.

ووضع الشرقاوي ناصر سعود فريقه في المقدمة بعد كرة عرضية مرت من الجميع سددها قوية داخل الشباك على رغم محاولات حارس البسيتين حسين حرم بالتصدي لها معلناً سعود عن هدف التقدم للشرقي (18).

أفضلية الشرقي ساهمت بمضاعفة النتيجة بالهدف الثاني وكانت الطريقة نفسها للهدف الأول، إذ تلقى محمد عبدالوهاب كرة داخل المنطقة سددها قوية داخل المرمى البسيتيني (26).

وأهدر محمد الرميحي فرصة ذهبية بعد انطلاقة ناجحة له وواجه المرمى لكنه سدد الكرة أرضية بجانب القائم الأيمن لحارس البسيتين (29).

الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، شهدت محاولات من البسيتين كان أبرزها رأسية إسراء عامر التي طار لها حارس الشرقي علي سعيد وأبعدها إلى ركنية (35).

الشوط الثاني

سعى فريق البسيتين للعودة للمباراة وسط تغييرات من مدرب البسيتين خليفة الزياني الذي أشرك المهاجم محمد عجاج بدلاً من لاعب الوسط هشام منصور، لكن البسيتين عانى كثيراً باختراق الدفاع الشرقاوي الذي كان محكما ويقظا في غالبية الفترات.

الرفاع الشرقي تراجع كثيراً للناحية الدفاعية واعتمد بشكل كبير على الهجمات المرتدة السريعة بعد الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، في ظل الهجمات المتكررة لفريق البسيتين معتمداً على عجاج والبديل أحمد عبدالرسول وأحمد جلال.

وانتظر البسيتين حتى الدقيقة 75 ليسجل هدفه الوحيد، إذ حصل على ركلة جزاء بعد عرقلة أحمد جلال من قبل الشرقاوي عباس عياد. تقدم للركلة جوليانو وسجل منها هدف فريقه.

وشن البسيتين هجوما قويا شرسا على مرمى الرفاع الشرقي وسط تراجع واضح للأخير سعياً للمحافظة على النتيجة، واستطاع الشرقي أن يغلق جميع منافذه أمام الهجمات البسيتينية.

وحصل البسيتين على خطأ على مشارف منطقة الجزاء سدد منها جوليانو كرة قوية ارتطمت بالحائط البشري واستطاع الحارس علي سعيد أن يبعدها إلى ركنية بعد تغير مسارها.

وحافظ الشرقي على النتيجة النهائية على رغم أن حكم المباراة احتسب 6 دقائق كوقت بدل ضائع ليخرج الشرقي بانتصار ثمين على البسيتين بهدفين مقابل هدف.

العدد 4571 - الجمعة 13 مارس 2015م الموافق 22 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً