العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ

ثلاثية لأولمبينا في مرمى المالديف تضعه في صدارة المجموعة الأولى

سيحصل على راحة اليوم ومواجهة العراق الأحد... في التصفيات الآسيوية

لاعب المالديف يحاول تجاوز مدافع منتخبنا
لاعب المالديف يحاول تجاوز مدافع منتخبنا

حقق منتخبنا الأولمبي انتصاراً ثميناً على جزر المالديف بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهم أمس (الأربعاء) على مجمع بوشر الرياضي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا لحساب المجموعة الأولى.

وتصدر منتخبنا الأولمبي المجموعة برصيد (4 نقاط) بفارق نقطة واحدة عن العراق ولبنان، وسيلتقي أولمبينا منتخب العراق في لقائه القادم يوم الأحد.

وسجل ثلاثية أولمبينا قائد المنتخب كميل الأسود (20، و86 من ركلة جزاء) وعلي جعفر مدن (58).

وأجرى مدرب الأولمبي ادريان تغييراً وحيداً على التشكيلة الأساسية التي خاضت المباراة الأولى أمام عمان في لقاء أمس ضد جزر المالديف، حيث أشرك علي حسن سعيد بدلاً من علي العصفور في مركز الهجوم، وبدأ اللقاء بالحارس سيدعباس جعفر والدفاع محمد صلاح وعبدالله شلال ومحمد عادل وعبدالله جوهر، وفي الوسط مجتبى غلوم ومهدي عبداللطيف وعبدالله العبسي وأحمد جلال ولعب كميل الأسود خلف المهاجم علي حسن.

الشوط الأول

بدأ اللقاء بحذر من المنتخبين ولم يشكل كلاهما خطورة مع انحصار اللعب في وسط الملعب واعتماد المنتخبين على الاختراقات من العمق التي لم تشكل خطورة، وحاول منتخبنا فرض سيطرته، لكن الحذر كان حاضراً وخصوصاً في الربع ساعة الأولى التي لم تشهد أية خطورة عدا تسديدة كميل الأسود التي مرت بجوار المرمى (13).

واستطاع منتخبنا أن يتقدم بالهدف الأول، إذ تلقى كميل الأسود كرة عرضية من مجتبى غلوم، سددها أرضية قوية داخل شباك المنتخب المالديفي (20) معلناً تقدم منتخبنا بالهدف الأول.

وأعطى الهدف حماساً للاعبي منتخبنا الذين حاولوا تسجيل هدف ثان، وكان قريباً عندما انطلق المدافع محمد صلاح في الجهة اليمنى وأرسل كرة عرضية على رأس أحمد جلال لكن الأخير حولها فوق المرمى (31).

وكاد منتخب المالديف يخطف هدف التعادل، حيث حاول عبدالله شلال مراوغة المهاجم المالديفي حمزة محمد إلا أن الأخير خطف الكرة قبل أن يتدخل الحارس سيدعباس جعفر وينقذ الموقف (33).

وهدأ اللعب كثيراً في الدقائق الأخيرة، التي لم تشهد خطورة من الجانبين لينتهي الشوط الأول بتقدم أولمبينا بهدف نظيف.

الشوط الثاني

أجرى مدرب المنتخب أدريان تغييراً مع بداية الشوط الثاني بدخول علي مدن وخروج عبدالله العبسي الذي حصل على بطاقة صفراء في الشوط الأول وفضل أدريان إراحته.

وعلى رغم المحاولات المالديفية فإن الهجمات لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى منتخبنا، وكانت أبرزها تسديدة أحمد سهيل التي جاءت في يد الحارس سيد عباس جعفر (55).

وعاد منتخبنا الأولمبي لزيارة الشباك المالديفية، إذ سدد مهدي عبداللطيف كرة قوية تصدى لها حارس المالديف جزلان محمد ليكون البديل علي مدن بانتظارها وأكملها داخل المرمى معلناً الهدف الثاني (58).

وأهدر منتخب المالديف فرصة تقليص النتيجة عندما انفرد اللاعب أحمد رزوفان بحارس أولمبينا وسدد كرة فوق المرمى، ليرد عليه منتخبنا بانفراد عبر أحمد جلال الذي سدد كرة قوية وتصدى لها الحارس (78).

وتلاعب البديل أحمد بلايط بدفاع المالديف ليحصل على ركلة جزاء إثر عرقلته داخل منطقة الجزاء وتقدم لركلة الجزاء كميل الأسود ووضعها داخل الشباك مسجلاً الهدف الثالث لمنتخبنا الأولمبي (86).

وحاول منتخبنا تسجيل هدف رابع لكن لم يتمكن لتنتهي المباراة بفوز أولمبينا على المالديف بثلاثية نظيفة.

فوز العراق

استهل منتخب العراق مشواره في التصفيات الآسيوية بفوز كبير على لبنان بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الأول الذي جرى أمس.

وحصد منتخب العراق (3 نقاط) وهو الرصيد نفسه الذي يمتلكه المنتخب اللبناني.

فرحة لاعبي المنتخب بالهدف الأول
فرحة لاعبي المنتخب بالهدف الأول

العدد 4583 - الأربعاء 25 مارس 2015م الموافق 04 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً