العدد 4584 - الخميس 26 مارس 2015م الموافق 05 جمادى الآخرة 1436هـ

مصر تنجح في تمرير مشروع قرار حول الإرهاب في جنيف

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بأن بلاده نجحت في تمرير قرار حول أثر الإرهاب على التمتع بحقوق الإنسان في الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والتي تعقد بجنيف.

وأفاد بيان صادر اليوم الجمعة (27 مارس/ آذار 2015) عن الخارجية المصرية حصلت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) على نسخة منه أن 25 دولة صوتت لصالح مشروع القرار بينما صوتت ضده 16وامتنعت 6 دول عن التصويت .

واضاف البيان ان القرار المعنون "اثر الإرهاب على التمتع بحقوق الإنسان" يهدف إلى إدانة ونبذ العنف والإرهاب والعمليات البربرية الأخيرة، والتأكيد على اثر الإرهاب على التمتع بالحق في الحياة والحق في الحياة الآمنة والحاجة للتعاون الدولي لمحاربة هذه آلافة وتجفيف منابع التمويل والدعم العسكري.

وأكد السفير عمرو رمضان مندوب مصر الدائم في جنيف في كلمة ألقاها أمام المجلس إلى "الحاجة إلى تكاتف المجتمع الدولي ليتصدى لظاهرة الإرهاب وأثرها السلبي على التمتع بالحقوق والحريات التي اقرها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقيات والمواثيق الدولية ذات الصلة وانه لم يعد من المقبول أن يظل المجتمع الدولي صامتا أمام المد الإرهابي".

وأشار البيان إلى حرص المندوب الدائم في جنيف على التنسيق والتعاون مع الدول العربية خاصةً الأردن باعتبارها العضو العربي الوحيد في مجلس الأمن والسعودية والمغرب والجزائر مما كان له اثر ايجابي على عرض وتمرير القرار بالنظر إلى الحملة الشرسة التي شنتها بعض الدول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً