العدد 4585 - الجمعة 27 مارس 2015م الموافق 06 جمادى الآخرة 1436هـ

مركز البحرين التجاري العالمي يشارك في حملة "ساعة الأرض"

المنامة – مركز البحرين التجاري العالمي 

تحديث: 12 مايو 2017

سيقوم مركز البحرين التجاري العالمي، المعلم العمراني البارز في البحرين والمثال الرائد في التصميم المعماري المستدام، بإطفاء الأنوار لمدة ساعة من 8:30 حتى 9:30 مساء في 28 مارس 2015 لدعم حملة "ساعة الأرض"، وهي أكبر حملة في العالم تعنى بالحفاظ على البيئة وحمايتها.

"ساعة الأرض" هي مبادرة بيئية عالمية أطلقها الصندوق العالمي للحياة البرية في العام 2007 بدعم من منظمة الأمم المتحدة لتشجيع المجتمع الدولي على تبادل الفرص والتحديات لخلق عالم مستدام. وتحتفل مبادرة "ساعة الأرض" هذا العام بمرور تسع سنوات على إطلاقها، حيث تجاوز عدد المدن المشاركة فيها 7,000 مدينة في أكثر من 162 بلداً. وتشجع المبادرة السنوية الأفراد والمجتمعات والأسر والشركات على إطفاء الأنوار غير الضرورية لمدة ساعة واحدة.

ويشار إلى أن مركز البحرين التجاري العالمي هو أول مبنى تجاري في العالم تم فيه دمج توربينات هوائية في تصميمه. وتنسجم فكرة "ساعة الأرض" مع هدف ترويج جهود البحرين في الاستدامة محلياً وإقليمياً ودوليا، حيث يعتبر هيكل مركز البحرين التجاري العالمي بحد ذاته شهادة على التزامه بالاستدامة والبيئة.

وفي إطار هذه الحملة سيقوم مركز البحرين التجاري العالمي ومعالم ومواقع معمارية أخرى ومنشآت عامة وخاصة في مختلف أنحاء المملكة بإطفاء جميع الأنوار الخارجية لمدة ساعة لتأكيد التزامها بحماية البيئة. ومن بين الأبنية المشاركة في الحملة هيئة الكهرباء والماء ومسجد الفاتح الكبير ومركز عيسى الثقافي وحلبة البحرين الدولية ومرفأ البحرين المالي وبرج المؤيد وعدد آخر من المنشآت.

وسينضم مركز البحرين التجاري العالمي إلى عدد كبير من المعالم الرائعة الإنسانية والطبيعية مثل برج إيفل وبوابة براندينبيرغ ونصب السلام في هيروشيما ومبنى (إمباير ستيت) و (لندن آي)، بالإضافة إلى جبل الطاولة وتمثال المسيح الفادي ودار الأوبرا في سيدني وأعلى مبنى في العالم برج خليفة، والتي ستغرق جميعها في الظلام طوال "ساعة الأرض" مساهمة منها في هذه اللحظة التاريخية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً