العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

استراليا تشدد من القواعد الخاصة بقمرة القيادة بعد حادث تحطم طائرة

ستحتاج شركات الطيران الاسترالية إلى الإبقاء على اثنين على الأقل من أفراد الطاقم داخل قمرة القيادة في جميع الاوقات بمقتضى قواعد جديدة للطيران تم الإعلان عنها اليوم الإثنين (30 مارس/آذار2015).

وقال نائب رئيس الوزراء الاسترالي وارن تروس إن هذه القواعد تنطبق على الطائرات ذات السعة التي تزيد عن 50 راكبا وتقوم على تشغيلها شركات طيران محلية ودولية وستدخل حيز التنفيذ على الفور.

ويشغل تروس أيضا منصب الوزير الاتحادي للبنية التحتية والنقل.

وتأتي القواعد الجديدة بعد تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة "جيرمان وينجز" في جبال الالب الفرنسية مما أسفر عن مقتل 150 شخصا كانوا على متنها الأسبوع الماضي.

وقال المحققون الفرنسيون إن مساعد الطيار الألماني /27 عاما/ برمج عن عمد الطائرة للهبوط مما تسبب في تحطمها بعد مغادرة الطيار قمرة القيادة.

ووفقا للمحققين فإن بيانات الصندوق الاسود للطائرة اظهرت انه حبس نفسه في قمرة القيادة الخاصة بطائرة الايرباص طراز (إيه 320) ورفض السماح بدخول الطيار مرة أخرى.

وفي أعقاب ذلك، عدلت العديد من شركات الطيران من قواعدها وفرضت بقاء اثنين من أفراد الطاقم في قمرة القيادة في جميع الأوقات.

وكان مواطنان من استراليا من بين ضحايا طائرة "جيرمان وينجز".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:34 ص

      يجب على جميع الشركات ان تفعل بالمثل

      ومتى سوف يتم تطبيق هذا القانون على الشركات الاخرى؟
      الأعمار بيد الله ولكن الطيار انسان وقد يمر بمشاكل مالية او نفسية او صحية او عاطفية قد تدفعه الي اتخاذ قرارات خاطئة وتعريض حياة الابرياء للخطر او الموت لذا يجب على شركات الطيران ان تضع سلامة الركاب على اولوياتها حتى لو تطلب الامر ان يتم تعيين 3 طيارين في الرحلة الواحدة حيث ان الراكب مستعد ان يدفع نقودا اكثر لضمان وصوله الي وجهته بالسلامة

اقرأ ايضاً