العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

بابكو توقع على اتفاقية مع إي إم سي لتطوير البنية التحتية لتقنية المعلومات

وقعت مؤخراً شركة نفط البحرين على اتفاقية تم بموجبها اختيار شركة إي إم سي كوربوريشن لحلول حماية المعلومات للاستفادة من خبراتها وبرامجها في تطوير البنية التحية لتقنية المعلومات بالشركة.

وفي هذا الإطار تعكف بابكو حالياً على نشر تطبيقات التقنية الحديثة لشركة إي إم سي من أجل تعزيز برامج الدعم والمساندة وإرساء بيئة تقنية فعالة وقادرة على الوفاء بمتطلبات نمو الأعمال في المستقبل، وبناء بنية تحتية متطورة تتسم بالفعالية والسرعة في تقديم حلول الحماية المطلوبة لقاعدة البيانات. كما يساعد هذا النظام المتطور على تحسين قدرات وإمكانيات الشركة في مجال تخزين برامج الدعم المثلى وتطوير حلول استعادة المعلومات مع تحقيق وفر مالي ملموس مقرون بأداء فعال في مجال تبسيط الإجراءات.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن التطبيقات الجديدة تساعد في تطوير بنية تحتية لتقنية المعلومات تسهم بشكل كبير في التخلص من تعقيدات الإجراءات الإدارية والتكاليف المرتبطة. فضلاً عن تعزيز قدرة بابكو في تحسين برامج الدعم وخفض التكلفة ذات الصلة بعمليات حماية واسترجاع المعلومات، إلى جانب ترشيد الموارد المتعلقة بالخدمات المستهلكة للوقت ومهام الصيانة وعمليات التخزين اليدوي المرتبطة بتوثيق ودعم البيانات. وأكدت بابكو على أنها اتخذت تلك الخطوة الهامة في إطار جهودها المتواصلة من أجل تعزيز الثقة في قدراتها على استرجاع المعلومات وفق أحدث التطبيقات التقنية.

وتعليقاً على هذه المناسبة، أوضح مدير عام فرع المالية وتقنية المعلومات في بابكو محمد جواد الستراوي قائلا: " أننا نحرص على الاستثمار في حلول حماية المعلومات التي تسهم بشكل كبير في الوفاء بمتطلبات نمو الأعمال في المستقبل، فضلاً عن تطوير إجراءات حفظ المعلومات واسترجاعها." وأضاف قائلاً: "ومن خلال الاستعانة ببرامج الدعم المتوفرة من شركة إي إم سي، أصبحنا قادرين على تعزيز الثقة في قدرة بابكو على استرجاع المعلومات والتطبيقات الحيوية اللازمة من أجل الوفاء بمتطلبات الأعمال ومجاراة التنافس في المستقبل، فضلاً عن الحد من تعقيدات الإجراءات الإدارية والتكاليف ذات الصلة بالنظام التقيليدي." واختتم حديثه قائلاً "وفي ضوء الاستعانة بالتطبيقات التقنية الجديدة، استطاعت بابكو تسهيل عمليات الدعم اليومية وتجديد ثقتها في القدرة على استرجاع البيانات والتطبيقات الهامة عند الحاجة إليها، بما يسهم في تمكين الشركة من مواصلة التركيز في تحقيق النجاح المنشود في الصناعة."

ومن جهته، أوضح المدير العام لمكاتب شركة إي إم سي كوربوريشن في منطقة الخليج العربي وباكستان حبيب ماهاكيان قائلاً: "بالنظر إلى بابكو باعتبارها إحدى الشركات الرائدة في قطاع النفط والغاز في المنطقة، فإنها تدرك أهمية الحاجة إلى منظومة مطورة في البنية التحتية لتقنية المعلومات لديها من أجل إدارة وحماية البيانات والتطبيقات الحيوية الهامة بها. ومن هذا المنطلق، اختارت بابكو شركة إي إم سي كوربوريشن لحلول حماية المعلومات لإرساء بنية تحتية رقمية متطورة لحماية أنظمة البيانات والتطبيقات لديها". واختتم حديثه قائلاً "ومن خلال التطبيقات الجديدة، استطاعت بابكو خفض تكاليف خدمة حماية المعلومات مع تعزيز الاستفادة من أنظمة المراقبة والرصد المتطورة والتي تسهم في توفير الحلول السريعة في اسرع وقت وفق الغايات المرجوة."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً