العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

"السعودية لقياس وسائل الإعلام" تطلق مشروع قياس نسبة مشاهدة المحطات التلفزيونية

جدة - الشركة السعودية لقياس وسائل الإعلام 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت الشركة السعودية لقياس وسائل الإعلام، أول شركة متخصصة في تزويد الدراسات الخاصة بقياس نسب مشاهدة ومتابعة وسائل الإعلام المختلفة على مستوى المملكة العربية السعودية، عن انطلاق المرحلة الأولى من مشروع قياس نسب مشاهدة المحطات التلفزيونية في المملكة. وستقوم الشركة باختيار عينة من مشاهدي التلفزيون تمثل جميع شرائح المجتمع في المملكة للمشاركة في هذا المشروع الذي جرى الإعلان عنه خلال العام الماضي.

وتهدف الشركة السعودية لقياس وسائل الإعلام من خلال هذا المشروع، إلى خلق الشفافية من خلال توفير بيانات دقيقة عن عادات واتجاهات المشاهدة التلفزيونية في المملكة. وتستخدم الشركة جهاز قياس نسب المشاهدة "People’s Meter"، وهو أداة لقياس نسب مشاهدة الجمهور يتم استخدامها لقياس وتقييم سلوك مشاهدي القنوات التلفزيونية من خلال توصيله بجهاز التلفزيون الخاص بالمشاهدين الذين يرغبون بالمشاركة في المشروع.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لقياس وسائل الإعلام محمد الأمين فال: "حققت الشركة نجاحاً كبيراً من خلال الانتقال من مرحلة التخطيط إلى مرحلة تنفيذ المشروع، ونحن نهدف من خلال هذا المشروع الوطني إلى خلق الشفافية وتوفير معلومات دقيقة عن سلوك المشاهدة التلفزيونية في المملكة. ومن خلال اختيار شريحة من المشاهدين تمثل مختلف أطياف المجتمع السعودي، فنحن نضمن تقديم المعطيات والبيانات الدقيقة والموثوقة من خلال قياس توجهات وسلوك المشاهدين وبرامجهم التلفزيونية المفضلة".

تأسست الشركة السعودية لقياس وسائل الإعلام في عام 2013 من قبل الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وتحت رعاية وزارة الثقافة والإعلام، وتعمل الشركة بمثابة لجنة مشتركة لقياس نسب المشاهدة في المملكة العربية السعودية. وفي ظل تلك المجموعة المتنوعة من وسائل الإعلام المتاحة للمستهلكين وعلى رأسها الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمول والتلفزيون والكمبيوتر اللوحي، تهدف الشركة السعودية لقياس وسائل الإعلام إلى توفير معلومات مفصلة وفهم عميق فيما يتعلق مشاهدة القنوات التلفزيونية في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من خلال تزويد العملاء ببيانات دقيقة.

وخلال عام 2014، أعلنت الشركة السعودية لقياس وسائل الإعلام عن التعاقد مع شركة الأبحاث الدولية "جي أف كي" بهدف تأسيس أول نظام إلكتروني لقياس وتحليل نسب المشاهدة التلفزيونية على مستوى المملكة العربية السعودية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً