العدد 4587 - الأحد 29 مارس 2015م الموافق 08 جمادى الآخرة 1436هـ

"بوليتكنك البحرين" و"ثينك سمارت" يطلقان رسمياً برامج أكاديمية التقنية

المنامة - معهد ثينك سمارت 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن معهد ثينك سمارت وبالتعاون مع كلية البحرين التقنية "بوليتكنك البحرين" عن إطلاق برامج أكاديمية تقنية المعلومات مطلع ابريل/ نيسان القادم.

وقال رئيس مجلس إدارة المعهد أحمد الحجيري في لقاء مفتوح مع طلبة الجامعة إن البرامج الجديدة تتضمن منح شهادات احترافية متنوعة في مجال تقنية المعلومات يتطلبها سوق العمل البحريني والخليجي، إضافة إلى دروس خاصة لاستكمال متطلبات الشهادات المهنية العالمية.

وأوضح خلال اللقاء أن الأكاديمية ستقدم في مرحلتها الأولى شهادات لدورات من مايكروسوفت وأوراكل وسيسكو، إضافة إلى قطاع تقنية المعلومات الحكومي، وإدارة مشاريع التقنية، وغير ذلك، لافتا إلى أن هذه الشهادات سجري توفيرها لطلاب وخريجي "بوليتكنك البحرين".

وأكد الحجيري انفتاح ثنيك سمارت للدخول في شراكات مماثلة مع جهات أكاديمية وتعليمية مختلفة بما فيها الجامعات للحكومية والخاصة في مملكة البحرين، وبما يعود بالنفع على طلاب كليات المعلومات والاتصالات ويسهم في تعزيز معارفهم وتنمية مهاراتهم وجعلهم أكثر كفاءة لدخول سوق العمل المحلي والخليجي.

هذا وكان معهد ثينك سمارت وقع مؤخرا اتفاقية مع "بوليتنك البحرين" لإطلاق أول أكاديمية تقنية معلومات في مملكة البحرين، حيث يتولي المعهد مسؤولية إعداد وتخطيط وتنظيم البرامج والدورات التدريبية فيما تنهض بوليتكنك البحرين بمسؤولية توفير البنية التحتية لتنفيذ هذه البرامج وفق أعلى المعايير المعمول بها.

وستنسج الأكاديمية علاقات شراكة وطيدة مع جهات محلية وإقليمية ودولية عديدة من بينها جمعية البحرين لشركات التقنية، ومؤسسات القطاع الخاص ذات الصلة، إضافة إلى شركات عالمية مثل مايكروسوفت وهواوي وسيسكو وغيرها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً