العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ

أسبوع للأرشيف

محمد مهدي mohd.mahdi [at] alwasatnews.com

رياضة

أثبتت البحرين أنها أحد أبرز الدول الخليجية التي تزخر بالمواهب الرياضية، تلك حقيقة برهنتها السواعد البحرينية في البطولات الخارجية التي انتهت هذا الأسبوع.

أسبوع إنجازات، أسبوع للأرشيف بعد إنجازات كرة اليد والطائرة بصعود جميع الفرق المشاركة إلى منصة التتويج في البطولات الثلاث، النجمة محققاً فضية البطولة العربية لكرة اليد، ومن ورائه باربار ثالثاً، وفي البطولات الخليجية، حقق النادي الأهلي المركز الثالث في كلٍّ من بطولتي اليد والطائرة اللتين شارك فيهما، ما حققته الأندية الثلاثة هو دليل على مكانة اللعبتين وتميزها على المستويين العربي والخليجي.

لم تقف طموحات الأندية الأربعة إلا على فوارق كبيرة بالإمكانات والبنية الجسمانية للفرق الفائزة بالبطولات حرمتها من التتويج، فالفرق القطرية سيطرت على البطولات الخليجية، وهي المعروفة من أنها تلعب بمجموعة كبيرة من المحترفين المستوردين، والفريق التونسي القوي أوقف الحلم البحريني في البطولة العربية. فوارق وإمكانات سعت الأندية لتجاوزها بكل ما أوتيت من قوة، لكنها كانت صعبة، فالكثرة غلبت الشجاعة البحرينية.

هؤلاء أثبتوا أنّ اللاعب البحريني لديه من الإمكانات الكثيرة التي تحتاج فقط إلى الدعم اللامحدود، فكيف بلاعب نطالبه بالإنجاز وهو لا يملك حتى وظيفة يعتاش منها، هو ما يتجلى في الكثير من اللاعبين الموجودين في الفرق الأربعة. يوماً بعد يوم تبرهن كرتا اليد والطائرة أنهما بخير وأنهما قادرتان على مقارعة أبطال آسيا والخليج إذا ما كانت اللعبة تدار بشكل سليم، وحتى لو لم تتمكن من الفوز بهذه الألقاب، فإنها على أقل التقادير وصلت إلى مرحلة لم يتوقع الكثير أن يصل إليها ممن يذهب لمعسكرات خارجية، أو من يشتري لاعبين محترفين، إلا أنه في النهاية، تمكنت البحرين من الحفاظ على سمعتها كأقوى الدول الخليجية في هذه الألعاب ووصلت للمربع الذهبي في كل المسابقات هذه المرة أيضاً.

نأمل أن تواصل الأندية الوطنية مشاركاتها الإيجابية في مثل هذه البطولات، وأن يكون هذا الأسبوع أرشيفاً تسير عليه الفرق الأخرى في مشاركاتها المقبلة، بل يمكننا القول بأنه يجب على الاتحادات الوطنية والمؤسسة العامة تأكيد مشاركات الأندية في هذه البطولات، وخصوصاً العربية التي أصبحت الفرق البحرينية تخبرها جيداً بعد فوز الأهلي ببطولتي يد وطائرة، ومن ورائهم النجمة الذي وصل للمباراة النهائية، واعتمادها في روزنامة المشاركات الخارجية التي بإمكان الأندية البحرينية تحقيق إنجازات فيها.

إقرأ أيضا لـ "محمد مهدي"

العدد 4589 - الثلثاء 31 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً