العدد 4591 - الخميس 02 أبريل 2015م الموافق 12 جمادى الآخرة 1436هـ

استمرار حملة المداهمات في أوساط اليسار المتطرف في اسطنبول

أعلنت وسائل إعلام أن شرطة مكافحة الإرهاب التركية أوقفت فجر أمس الخميس (2 أبريل/ نيسان 2015) حوالى عشرة أشخاص خلال عملية مداهمات واسعة في حي أوك ميداني، معقل اليسار المتطرف الراديكالي، بعد هجومين داميين نسبا إلى هذه الأوساط.

وداهم عشرات الشرطيين بدعم من آليات مصفحة منازل تابعة للحزب (الجبهة الثورية لتحرير الشعب)، وهي منظمة سرية نفذت هجمات مسلحة عدة منذ العام 1990، حسبما قالت وكالة «دوغان» التركية.

وأوك ميداني هو حي قريب من القرن الذهبي الواقع في الشطر الأوروبي من المدينة ويعتبر معقلاً للناشطين الأكراد ولليسار المتطرف.

وفي هذا الحي أصيب الشاب بيركين إيلفان في رأسه بقنبلة غاز مسيل للدموع أطلقتها الشرطة خلال التظاهرات المناهضة للحكومة في صيف العام 2013. وبعد دخوله في غيبوبة ووفاته في مارس/ آذار 2014 أصبح إيلفان رمزاً للمعارضة المناهضة النظام الإسلامي المحافظ.

وجاءت هذه المداهمات غداة هجوم على مقر قيادة شرطة إسطنبول نفذه شخصان هما امراة ورجل على ارتباط بالحركة ذاتها وقتلت الشرطة المرأة التي كانت تحمل بندقية رشاشة وقنبلتين يدويتين فيما أصيب شريكها واعتقل بعد قليل.

وفي اليوم السابق احتجز مسلحان من هذه المجموعة الماركسية لعدة ساعات مدعي عام إسطنبول المكلف التحقيق في مقتل بيركين إيلفان، وأدى تدخل قوات الأمن إلى مقتل المحتجزين والقاضي في ظروف لم تتضح بعد.

العدد 4591 - الخميس 02 أبريل 2015م الموافق 12 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً