العدد 4605 - الخميس 16 أبريل 2015م الموافق 26 جمادى الآخرة 1436هـ

صدارة المحرق وتحفّز الشرقي أمام «قلق» الحالة والبحرين

اليوم مباراتان في انطلاقة الجولة الـ 15

من لقاء المحرق والحالة في القسم الأول
من لقاء المحرق والحالة في القسم الأول

تقام مباراتان اليوم (الجمعة) في انطلاقة الجولة الخامسة عشرة لدورينا الكروي إذ يلتقي فريق المحرق المتصدر مع الحالة الثامن عند الخامسة و35 دقيقة مساء، وتعقبها مباشرة مباراة الرفاع الشرقي الثالث مع البحرين السادس عند السابعة و50 دقيقة مساء وذلك على الاستاد الوطني.

وعلى رغم تفاوت موقف الفرق الأربعة المتبارية اليوم بين القمة والمراكز المتأخرة إلاّ أن القاسم المشترك بينها هو رغبة الفوز لأن كلا منها بحاجة ماسة إلى النقاط في هذه المرحلة الحرجة من الدوري سواء لتعزيز حظوظ المتنافسين على الصدارة، أو للهروب من خطر الهبوط إلى الأمان.

في المباراة الأولى يدخل المحرق بطموح تعزيز صدارته للترتيب برصيد «30 نقطة» قبل مواجهاته أمام منافسيه في الجولات الثلاث الأخيرة وهو يدرك أن موقفه لا يحتمل أية عثرة ستكلفه كثيراً في حسابات المنافسة وسيسعى إلى استثمار خبراته البطولية لكي لا يخرج من الموسم الحالي بلا حصاد بعدما أصبحت بطولة الدوري الأمل الأخير للمحرقاوية.

ولم يظهر المحرق بالصورة المطلوبة في مباراته السابقة أمام الشباب الأخير وخرج فيها بفوز باهت وهو ما يفرض على «الذيب» استحضار «روح الذئاب» الفنية والمعنوية في هذه المواجهات الحاسمة، وسيتوجب على مدربه الكرواتي رادان تفعيل خياراته المتمثلة في الظهيرين الدوليين عبدالله عمر ووليد الحيام اللذين يعتمد عليهما بناء العمليات الهجومية ولاعبي الوسط محمد سالمين ومحمود عبدالرحمن «رنغو» وعبدالوهاب علي وعبدالله عبدو فيما تبقى المعضلة في افتقاد الفريق إلى الفعالية الهجومية بغياب هدافه الدولي إسماعيل عبداللطيف بسبب الإصابة وعدم ظهور المحترف المونتغيري أدمير بالصورة المقنعة لتبقى الخيارات في البرازيلي جوناثان وجمال راشد والشاب علي جمال.

في المقابل يسعى الحالة إلى انتزاع نتيجة إيجابية تسعفه للهروب عن خطر الهبوط بعد تقلص الفارق بينه وبين المالكية إلى نقطة وحيدة على رغم فارق الإمكانات والطموحات بينه وبين المحرق المتصدر وخصوصاً بعدما ظهر الفريق الحالاوي بصورة جيدة وكان قريباً من تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته السابقة أمام الرفاع الثالث، وسيحاول مدربه محمد زويد وضع الطريقة المناسبة لمباراة اليوم معتمداً على عناصره الأساسية التي يبرز منها يوسف زويد وحسين الشكر وفيصل السعدون وحمد عياش ومحمد البناء.

الشرقي والبحرين

وينطبق حال المباراة الأولى على الثانية والتي سيدخلها الرفاع الشرقي الثالث «28 نقطة» برغبة قوية في الفوز آملاً في استعادة الصدارة التي يفصله عنها بفارق نقطتين، لذا فإنه مطالب باستعادة نغمة الانتصارات سريعاً بعدما فقدها في مباراته الأخيرة بخسارته أمام الحد وقدم فيها الشرقي أداء جيداً.

ويسعى الفريق الشرقاوي إلى الفوز ليكون دافعاً معنوياً له قبل مواجهة الشباب الإماراتي في ربع نهائي البطولة الخليجية، وسيحاول مدربه عيسى السعدون التعامل الجيد من خلال استثمار الخيارات التي يتمتع بها الفريق من لاعبين جيدين يبرز منهم الدولي فيصل بودهوم والمهاجم المتألق عبدالله جناحي وعباس الساري ومحمد سهوان وعبدالله يوسف وعبدالله هزاع وعباس عياد ومحترفيه فيكتور وميلادين ومامادو وشريف نعمان.

أما البحرين فيبحث عن الهروب من الخطر لأنه يحتل المركز السادس بـ «13 نقطة» وتفصله نقطتان عن مركز الهبوط، وهو مطالب بمضاعفة جهوده لتحقيق الفوز بقيادة مدربه المصري القدير أحمد رفعت الذي يعتمد على تشكيلة تضم سلمان سعد ومحمد صالح سند وحسين السعودي وعبدالله الدخيل وعبدالله وحيد ومحترفيه وأبرزهم البرازيلي ماكس والسوري ياسر عسكرة والنيجيري جاكوب.

العدد 4605 - الخميس 16 أبريل 2015م الموافق 26 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:16 ص

      سوالف الدووايين

      الذيب صار عصفور الزمان ما يرجع والماضي لا يعود

    • زائر 2 زائر 1 | 8:52 ص

      الذيب ذيب

      الذيب ما صار عصفور الذيب يمكن عنده اصابه لكن راح يرجع مثل قبل واحسن بأذن الله ... واتمنى من رئيس مجلس نادي المحرق يشوف لنه حل ؟!!

اقرأ ايضاً