العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

مدرب الأحمر... في علم الغيب

حسين الدرازي Hussain.Rashid [at] alwasatnews.com

.

تحددت مجموعة منتخبنا في التصفيات المُشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات، بعد القرعة التي أجريت الثلثاء الماضي بكوالالمبور، ووضعتنا مع منتخبات أوزبكستان والفلبين وكوريا الشمالية واليمن بالمجموعة الثامنة. وطبعاً، لا توجد أي مجموعة سهلة بالرغم من اختلاف درجة الصعوبة مابين المجموعات الثماني في التصفيات، وبالتالي إذا ما أردنا المنافسة على التأهل فيجب علينا أن نظهر بأفضل شكل، مع مسح الصورة الضعيفة التي ظهر بها منتخبنا في الاستحقاقات الأخيرة وهي كأس الخليج بالرياض وكأس آسيا بأستراليا.

ولكن وبكل أسف البوادر لا تُشير إلى أن هنالك أمراً يوحي بأن منتخبنا سيظهر بمستوى وأداء أفضل في التصفيات القادمة، والسبب الأول وراء ذلك أن منتخبنا بلا مدرب حتى الآن، فبحسب المعروف ان الاتحاد لم يُسمي مرجان عيد للمرحلة المقبلة، ولم يتعاقد مع أي مدرب آخر، مع وجود بعض المفاوضات الجارية حالياً، ولذلك فإن الأخطاء السابقة التي تحصل ستتكرر هذه المرة، وسيأتي المدرب الجديد على عُجالة ولن يُشاهد مباريات الدوري وسيعتمد على قوائم سابقة وبعض أشرطة المباريات، وفي حال أخفق منتخبنا لا سمح الله، فسيكون العذر جاهزاً لدى المدرب وهو أنه لم يأخذ وقته في إعداد المنتخب! وتدور الدوائر ويأتي استحقاق جديد ويتم التعذر بمثل ذلك.

تخيلوا الآن، نحن اليوم في تاريخ الثامن عشر من أبريل/ نيسان، والمباراة الأولى لمنتخبنا في التصفيات ستكون يوم الحادي عشر من يونيو/ حزيران وهو الشهر ما بعد المقبل، أي أنها ستقام بعد 53 يوماً، والمنتخب لن يبدأ إعداده قبل 17 مايو/ أيار المقبل، وهو اليوم الختامي لدورينا، وبالتالي فإن الوقت حرج والفترة ضيقة، وكل هذا والاتحاد إلى الآن لم يحسم أمر المدرب الجديد، ونحن في الجولة 15 للدوري، وإن تم التعاقد معه فإنه لن يُشاهد سوى 3 جولات قادمة، وهنا أعني إن تم التعاقد معه هذا الأسبوع!.

نحن غير متشائمين، لكن الوضع يجعل أي شخص يتحدث بمثل هذا المنطق، كان الأولى بالاتحاد أن يتعاقد مع المدرب الجديد بعد كأس آسيا، إذا كانت لديه النية في عدم إكمال مرجان عيد المهمة، حتى يكون المدرب على دراية كاملة بأمور الكرة البحرينية، ويختار اللاعبين وفق مشاهدته مباريات الدوري والمشاركات الخارجية للفرق المحلية، لا من خلال قوائم سابقة أو أشرطة محدودة، ثم يتعذر لنا بضيق الوقت!.

إقرأ أيضا لـ "حسين الدرازي"

العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:00 ص

      كلام صحيح

      كلامك صحيح وفي رأيي يخلون مرجان حق المباراة الاولى وبعدين يعلنون عن المدرب لان الجولة الثانية شهر 9

    • زائر 2 | 3:02 ص

      هذا هو الحل

      الإداري يبغي يكمل شهره ويأخذ معاش والاعبين متمللين من شي اسمه كورة لا الجو العام في البحرين ما يشجع اما الجمهور فحدث ولا حرج كفاية تروح تشوف المدرجات خالية وعليك تفسير عزوف الجماهير , والحل قبل ان تطرح أفكار رياضية للتطوير على السلطة ان تبحث عن حل سياسي ينعش الحياة في البحرين كما حدث في 2001 وغير ذلك لا يمكن التفكير في بطولة او مسابقة

    • زائر 1 | 10:35 م

      وليش العجلة

      يا حسين يا أبو علي يا حبيبي ليش أنت متضايق؟ الاتحاد يعرف زين أنه لو يتعاقد مع مورينهو وجارديولا مع بعض ما راح يفيد بشيئ ولا راح يجيب نتيجة ولا راح نتأهل لكأس العالم ويمكن حتى نهائيات كأس أسيا ما نشوفها بعد والسبب معروف أن ما فيه لاعبين يمكن الاعتماد عليهم ويمكن يحققون نتيجة تذكر، المواهب انعدمت واللاعبين مالهم نفس يلعبون للمنتخب، لذلك الاتحاد ليس مستعجلا على التعاقد مع أي مدرب، يعني التعاقد قبل اسبوعين يكفي ويخلص التصفيات ويمشي وياخذ الشرط الجزائي. فلا تزعل ولا تحط بخاطرك يا حسين وخلها ع الله.

اقرأ ايضاً