العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ

«كرنفال GRAND» تقتحم سوق السيارات العائلية

جاء تصميم كرنفال GRAND الجديد كلياً بعد جهد كبير من الصانع الكوري لاقتحام سوق السيارات العائلية، وتأتي كيا كرنفال نتيجة لثمار العمل الدؤوب في التصميم الجذاب والمتناسق تحت الإشراف المباشر للرئيس التنفيذي للتصميم، بيتر شراير، لكل أجزاء السيارة سواء داخلياً أو خارجياً، مع محرك جديد متطور فائق الأداء مقارنة بمثيلاتها من السيارات العائلية الأخرى.

وإضافة إلى اللمسات الأوروبية المبتكرة والأنيقة في التصميم، فإن سيارة كيا كرنفال GRAND توفر مساحة ورحابة استثنائية ينتظرها زبائن هذه الفئة من السيارات، وبجانب الرحابة الكبيرة للركاب ووضع الأمتعة أيضاً، فإن المقصورة غاية في الرحابة والأناقة والرقي، حيث جاء تصميم سيارة كيا كرنفال GRAND وفقاً لفلسفة كيا التي يرجع لها الفضل الكبير في نجاح موديلاتها التي تم إعادة تصميمها من جديد حيث تشتمل كيا كرنفال GRAND على القيمة العالية ومستويات جديدة من التطور والتجهيزات الفائقة.

تصميم خارجي عصري يبعث الثقة

لقد بذلت كيا على مستوي التصميم الخارجي جهداً كبيراً للخروج بتصميم يعزز من مكانتها في سوق السيارات العائلية، فقامت الشركة بإضافة شبكة أمامية أنيقة بتصميم جذاب ينم عن القوة والثقة في التصميم. كما أن المظهر السلس القوي في الأمام يأتي مدعماً بتجهيزات متكاملة تحمل توقيع كيا في الشبكة الأمامية للمحرك وإضاءة أمامية بمصابيح LED.

مقصورة داخلية في غاية الراحة والقدرة على تغيير أوضاع الكراسي

على رغم أن الحجم الكلي للسيارة من حيث الارتفاع والعرض لم يتغير تقريباً، إلا أن كرنفال GRAND توفر مساحة أكبر للأكتاف والأقدام في الأمام والصفين الثاني والثالث من المقاعد، إضافة إلى نقطة جلوس أعلى قليلاً للسائق تعمل على تحسين مجال الرؤية له، هذا بالإضافة إلى أن التصميم العرضي حول لوحة العدادات الأمامية تعطي انطباعاً وإحساساً أكبر بالأتساع، بجانب الاستخدام المكثف للخامات الناعمة الملمس التي تُضفي بيئة استثنائية للسيارة الجديدة كلياً كرنفال GRAND، كما توفر المقصورة من الداخل مرونة في ترتيب المقاعد والجلوس في الطرازين ذات 8 مقاعد و11 مقعداً مع خيارات متعددة لوضع الأغراض.

كما اهتمت كرنفال GRAND أيضاً بالقماش الداخلي للمقاعد حيث تُعد السيارة الوحيدة في فئتها المجهزة بقماش من شركة YES Essentials والذي يحمي نفسه من السوائل وذلك كتجهيز قياسي. حيث يضم هذا النوع من القماش تقنية متطورة تعمل على الحماية ضد الميكروبات، وكذلك من عدم تكون بقع عليه في حالة انسكاب أي سوائل عليه، كما أن القماش نفسه سيمنع تراكم الشحنات الكهربائية حتى لا تحدث أي التماسات كهربائية عند الاحتكاك به.

ديناميكيات القيادة وتجهيزات السلامة المتطورة

الاهتمام في الجيل الجديد من كرنفال لم يكن في الشكل الخارجي والداخلي فقط، فقد اهتمّت كيا أيضاً بالتقنيات الجديدة المتوافرة بها بمقدار اهتمامها بالتصميم الرائع. فتضم كرنفال GRAND تقنيات تحسّن من سلامتها، حيث تم تشييدها على قاعدة (شاصي) جديد كلياً يمتاز بصلابة التوائية ثابتة تفوق أقرب منافسيها بنسبة 36 في المئة، كما أن الهيكل الخارجي مصنوع من الحديد القاسي الصلابة بنسبة 76 في المئة والذي يوفر صلابة استثنائية واعتمادية فائقة وحماية في حالة وقوع اصطدام وكل ذلك في تصميم خفيف الوزن. ومن أجل تدعيم قوة السقف، فقد تمت هندسة كرنفال GRAND وتقويتها بحواجز تقوم بتوزيع قوة الحادث مع أنابيب فولاذية فائقة الصلابة بداخل تلك الحواجز. ولذا فإن كرنفال GRAND مرشحة بقوة للفوز بتصنيف 5 نجوم في سلامة السيارة من قبل الإدارة الوطنية لسلامة الطرق السريعة في الولايات المتحدة.

وتأتي كرنفال GRAND مزودة بمحرك V6 سعة 3.3 لترات بحقن مباشر للوقود، قوة 276 حصاناً يلبي كل احتياجات الأسرة الخليجية بشكل عام من القوة اللازمة في السيارة العائلية. وهذا المحرك يوفر قوة أكثر وعزماً أكبر من الطراز السابق، ويأتي مع ناقل حركة آلي ذي 6 سرعات يمنح السائق تحكماً أفضل أثناء القيادة مع قوة وفعالية أكبر. وتأتي كرنفال GRAND في البحرين مدعومة بضمان لمدة 5 سنوات من دون حد أقصي للمسافة من شركة بن هندي للسيارات.

العدد 4613 - الجمعة 24 أبريل 2015م الموافق 05 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً