العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

نائب رئيس الوزراء: لا يمكن تحقق أهداف التنمية المستدامة دون الأمن والاستقرار

نائب رئيس الوزراء: البحرين تفخر بإنجازها معظم الأهداف الإنمائية للألفية قبل موعدها
نائب رئيس الوزراء: البحرين تفخر بإنجازها معظم الأهداف الإنمائية للألفية قبل موعدها

أكد نائب رئيس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، أن جهود المجتمع الدولي على مسار التنمية المستدامة لا يمكن أن تحقق أهدافها دون توافر الأمن والاستقرار اللذين يعززان من مكاسب الدول ويزيدان من قدرتها علي تلبية تطلعات شعوبها في حياة أكثر ازدهاراً وتقدماً علي مختلف المستويات.

وأكد سموه أن ضمان تحقيق أمن واستقرار العالم يرتبط في المقام الأول بإنهاء أسباب التوترات والصراعات بشكل جذري، وذلك يستلزم الوصول إلى تصور دولي جماعي لكيفية النهوض بأوضاع الشعوب في مختلف البلدان.

جاء ذلك في كلمة لسموّه بمناسبة حضوره أعمال افتتاح المنتدى العربي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة، يوم أمس الثلثاء (5 مايو/ أيار 2015) وذلك بالإنابة عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة. ويقام المنتدى تحت رعاية سمو رئيس الوزراء وتنظمه اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا (الإسكوا) وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تفضل سموه برعاية هذا المنتدى الدولي الهام، وهو ما يجسد دعم سموه لمختلف الجهود الرامية الي تحقيق التنمية المستدامة في مختلف أرجاء العالم.

ونقل سموه للقائمين على تنظيم المنتدى ومنظميه والمشاركين فيه تحيات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وتمنيات سموه لهم بالخروج بنتائج وتوصيات تسهم في تعزيز مكاسب التنمية المستدامة إقليمياً ودولياً.

ونوه سموه إلى حرص الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على استكمال ما تم إنجازه على صعيد التنمية المستدامة من خلال خطط وبرامج تهدف إلى الارتقاء بمجمل الأوضاع المعيشية للمواطنين.

وأكد أن مملكة البحرين لتفخر بأنها من أوائل الدول التي أنجزت معظم الأهداف الإنمائية للألفية قبل موعدها من حيث توفير التعليم المجاني وتمكين المرأة وتكافؤ الفرص بين الجنسين وتوسيع نطاق التضامن الاجتماعي ورفع مستوى الرعاية الصحية، وبهذا احتلت مكانة على المستوى العالمي في تقارير التنمية البشرية والمستدامة الصادرة عن الأمم المتحدة والمؤسسات المتخصصة لسنوات عديدة متتالية.

ونوه سموه إلى أهمية المنتدى في دراسة إمكانية وضع منظومة عربية موحدة تحفظ للدول والشعوب العربية الأمن والاستقرار، وترتقي بأوضاعها المعيشية وتزيد من صلابتها في مواجهة التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية.

وأشار سموه إلى ضرورة استكمال ما أنجزته الدول العربية من الأهداف الإنمائية للألفية، والتحرك بشكل إيجابي لتقديم رؤية عربية شاملة لمرحلة ما بعد 2015 تراعي فيها الاحتياجات الراهنة على صعيد التنمية والأولويات المستقبلية.

وقال سموه: «إننا على ثقة من أن خبرات المشاركين في هذا المنتدى رفيع المستوى سوف يتمكنون من إدارته بحكمة واقتدار، متمنياً لهم التوفيق والسداد».

العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً