العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ

ماذا لو استنسخت هذه الشخصية في وسطنا الرياضي؟

محمد أمان sport [at] alwasatnews.com

رياضة

قدم الأمير الملكي الوليد بن طلال - كرجل أعمال - مكافأة بـ 40 ألف ريال سعودي لكل لاعب وفرد في الجهازين الفني والإداري بنادي النصر السعودي بمناسبة التتويج بلقب دوري عبداللطيف جميل بعد فوزه (أي النصر) على ناديه الهلال (أي الوليد بن طلال) الذي لديه فيه عضوية شرفية، وهو أحد أكبر الداعمين للنادي السعودي الأكثر تتويجاً بالألقاب محلياً وخارجياً.

من يعرف كرة القدم السعودية، يعرف حجم الحساسيات الموجودة بين النصر والهلال في العاصمة السعودية (الرياض)، ويعرف الأبعاد المترتبة على أي نتيجة تأتي بعد لقائهما، ولا يخفي جمهور الفريقين حالة الكره - إن صح التعبير - لبعضهما البعض حتى لو كان الأمر يتعلق بتمثيل أي من الناديين على المستوى الخارجي.

الملياردير السعودي لا يتوقف عن تقديم الدعم لكل الأندية السعودية سواء مادياً أو عينياً، ويُسمع دائماً عن مساهماته التي تجاوزت حدود ناديه، وهذا توجه ورؤية نادرة في وسطنا الرياضي العربي عامة والخليجي والسعودي خاصة، وبالتأكيد أن ذلك محل الإشارة والإشادة.

الرياضة البحرينية بحاجة إلى من يعينها ويدعمها من الشخصيات المقتدرة كنسخة من الملياردير السعودي، فإذا كان يدفع 40 ألف ريال سعودي (4 آلاف دينار بحريني) للنادي المتوج بلقب الدوري السعودي، فلا بأس أن نرى رجل أعمال بحريني يدفع 4 دنانير بحرينية، المهم أن تكون هناك مبادرات وعلامات على الإحساس بالمسئولية المجتمعية.

يُفترض أن لا يكون رجال الأعمال البحرينيون من أصحاب المؤسسات والشركات الخاصة في موقع المتفرج، فالقطاع الرياضي يغطي جزءاً كبيراً من المجتمع الواحد، ومن حيث العقل والمنطق يفترض أن لا يكونوا بحاجة إلى دعوة أو توجيه لذلك، على الأقل من باب الوفاء لما يقدم لهم من تسهيلات حكومية إذا كان الحس المجتمعي (في رحمة الله).

الرياضة في البحرين لن تنمو وترتقي إذا كان أحد ينتظر الدعم الحكومي، لا يوجد بلد في العالم يعتمد على الدعم الحكومي وارتقى، من دون أن يكون دور للقطاع الخاص الذي يديره أو يملكه شخصيات مواطنة مسئولة وتنظر للجميع بنظرة واحدة سنبقى في المربع الأول، نتفرج ونصفق و(نفسفس الحب).

إقرأ أيضا لـ " محمد أمان"

العدد 4633 - الخميس 14 مايو 2015م الموافق 25 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:42 م

      جمعة مباركة

      ياخوي هذي المؤسسات والشركات اللي تتكلم عنها عندنا. هذي مو بس ماتدعم الرياضة. هذي تمثل عائق كبير لتطور الرياضة والرياضيين. واسأل اللاعبين والاداريين وحتى الحكام اللي يشتغلون في القطاع الخاص كيف هذي الشركات والمؤسسات تقف حجر عثرة في طريقهم خصوصا في حال وجود مشاركة خارجية يمثلون الوطن فيها.

    • زائر 2 زائر 1 | 8:22 ص

      نعم الحكومة فقط هي المسؤلة عن دعم الرياضة

      رجال الأعمال كيفهم يبون يدعمون ماليا مايمبون كيفهم چيف يعني تبغي رجل اعمال يدفع غصب مايصير هذا لازم يجي عن اقتناع بالفائدة والحكومة هي المسؤلة الوحيدة عن دعم الرياضة

اقرأ ايضاً