العدد 4678 - الأحد 28 يونيو 2015م الموافق 11 رمضان 1436هـ

ليلة الحسم لصراع الأقوياء على فارسي نهائي بطولة «ناصر 8»

الفخار والنوايف يلعبان بالفرصتين... وفيكتوريوس وجنرز بخيار الفوز

يحسم الليلة صراع فارسي نهائي بطولة «ناصر8» الرمضانية لكرة القدم من خلال إياب مباراتي إياب نصف النهائي واللتين سيلتقي فيهما فيكتوريوس حامل اللقب مع الفخار في التاسعة مساء، وتعقبها مباراة النوايف وجنرز يونايتد عن الحادية عشرة مساء وذلك على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وكانت مباراتا ذهاب نصف النهائي انتهت بفوز الفخار على فيكتوريوس 2/1 ، فيما فاز النوايف على جنرز يونايتد 3/1، وبالتالي فإن الفخار والنوايف سيدخلان مباراتي الليلة بفرصتي الفوز والتعادل لخطف بطاقتي التأهل إلى النهائي فيما لا خيار أمام فريقي فيكتوريوس وجنرز سوى الفوز اليوم من أجل تمديد المباراة إلى ركلات الترجيح الحاسمة.

وكانت نتيجتا مباراتي ذهاب نصف النهائي لافتتين لأن أغلب الترشيحات كانت تصب لمصلحة فريقي فيكتوريوس حامل اللقب وجنرز يونايتد المطعم بنخبة من اللاعبين وأبرزهم العالمي فريدريك كانوتيه، لكن فريقي الفخار والنوايف كانا في الموعد وأجادا التعامل مع المباراتين وعرفا كيفية تحييد قوة منافسيهما واستثمار الفرص وخطف الفوز الثمين.

وعلى رغم أن فريقي الفخار والنوايف كسبا جولة الذهاب إلاّ أن الاحتمالات ستكون مفتوحة في مباراتي جولة الإياب الليلة لأن الفرق الأربعة تتمتع بمقومات الفوز وخصوصاً أن الظروف الفنية والنفسية قد تتغير في مباراتي الليلة للفرق الأربعة بعد مرور 48 ساعة فقط على انتهاء جولة الذهاب.

ثلاثية النوايف تضرب جنرز

وكان فريق النوايف وضع قدمه الأولى في المباراة النهائية بعد فوزه المستحق لفريق جنرز يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الأول بينهما في الدور نصف النهائي.

وأنهى النوايف الشوط الأول لصالحه بهدف جاء عن طريق أحمد راشد الذي خطف هدفا ثمينا وغاليا في الدقيقة الأخيرة ممهدا الطريق لفريقه لتحقيق الفوز وخصوصا مع تعزيز هذا التقدم بهدف ثان جاء بضربة رأسية عن طريق عطية محمد في الدقيقة «63» وسط غياب تام من مدافعي الجنرز وغياب الرقابة والتغطية الدفاعية.

وحاول الجنرز العودة للمباراة بقيادة لاعبيه أصحاب الخبرة ونجح لاعبه محمد سعد في تقليص الفارق على إثر ركلة ركنية نفذت بسرعة ولعبها بطريقة جميلة من فوق الحارس «71»، وكاد هذا الهدف أن يشعل المباراة إلا أن هدف النوايف الثالث عن طريق حسين علي بيليه قتل المباراة بعدما تلقى كرة وتمريرة على مشارف منطقة الجزاء لم يتردد في تصويبها أرضية زاحفة عانقت الشباك «74»، ومعيدا الفارق لهدفين، وهدف بيليه أكد صدارته وانفراده بصدارة الهدافين بعد أن وصل رصيده إلى 9 أهداف.

ولم يتغير وضع المباراة ونتيجتها في الربع ساعة الأخير على رغم المحاولات التي بذلها لاعبو جنرز يونايتد ووجدت جدارا دفاعيا قويا وصلبا من قبل النوايف بقيادة حسن الموسوي والمرزوقي وانتهت المباراة بفوز النوايف.

العدد 4678 - الأحد 28 يونيو 2015م الموافق 11 رمضان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً