العدد 4684 - السبت 04 يوليو 2015م الموافق 17 رمضان 1436هـ

اختتام اختبار القدرات العامة في جامعة البحرين اليوم

100 مراقب شاركوا في الامتحانات

اختتمت جامعة البحرين اليوم الأحد (5 يوليو/ تموز 2015) اختبار القدرات العامة الذي نظمته على مدى أربعة أيام لجميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بها للعام الجامعي المقبل.

وقال مدير مركز القياس والتقويم والتطوير الأكاديمي في الجامعة عبدالرحمن عقيل الجناحي "إن الأمور سارت على ما يرام وسط تعاون الطلبة وأولياء أمورهم واللجان الإشرافية والتنظيمية في الجامعة"، منوهاً إلى أن "الاختبار – الذي أجراه الطلبة بحسب مساراتهم في المرحلة الثانوية - يقيس القدرة على الفهم والاستدلال والتحليل الرياضي ولا يحتاج إلى استعداد مسبق".

وقدم الجناحي شكره لجميع الجهات المنظمة داخل الجامعة وخارجها وهي: دائرة المباني والصيانة، ودائرة الأمن والسلامة، والمراقبين الذين تجاوز عددهم 100 مراقب، ودائرة الإعلام والعلاقات الجامعية، والمركز الوطني السعودي للقياس والتقويم، ومركز القياس والتقويم والتطوير الأكاديمي بجامعة البحرين.

وقال: "لقد استعنا في الأمور التنظيمية للمرة الأولى في هذا العام بطلبة الجامعة الذين عملوا بكل حرفية ومسؤولية"، مقدماً شكره للطلبة الخريجين وأولياء أمورهم على التعاون والالتزام بالوقت، متمنياً لهم التوفيق.

وأفاد بأن المركز الوطني السعودي للقياس والتقويم سيقوم بإرسال نتائج الاختبار لعمادة القبول والتسجيل لاحتسابها ضمن المعدل التنافسي.

وأكد الجناحي أن الجامعة تنظم هذا الاختبار مجاناً، وذلك لضمان الجودة الأكاديمية وتحري المسار الأنسب للطالب وفقاً لقدراته وإمكاناته.

ويعد الاختبار أحد شروط القبول في الجامعة، ويمثل نسبة 15% من المعدل التنافسي الذي يعول عليه في توزيع الطلبة على البرامج الأكاديمية المختلفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:48 ص

      أبو علاء

      كل هذا من أجل التلاعب والتهميش للمتفوقين من طائفة معينة وتغليب طائفة أخرى في التخصصات.

    • زائر 2 زائر 1 | 7:07 ص

      كل شي يصير

      طالبه حاصله على 99.7 تعطى منحه وصالبه 80 تدرس طب على حساب الوزاره شي عجيب

    • زائر 3 زائر 1 | 7:21 ص

      زائر

      لابد ان نفكر في الأمور بنطاق واسع بدل حكر تفكيرنا فقط بسياسة التهميش

اقرأ ايضاً