العدد 4740 - السبت 29 أغسطس 2015م الموافق 15 ذي القعدة 1436هـ

كو يتعهد بمكافحة المنشطات وباستمرار بريق ألعاب القوى عقب اعتزال بولت

أكد سيباستيان كو الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم الأحد (30 أغسطس/ آب 2015) أن ألعاب القوى لا تشوبها أي شائبة، وستبقى متماسكة عقب اعتزال العداء الجامايكي اوسين بولت.

وتحدث كو قبل ساعات من تولي منصب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى خلفا للامين دياك، قائلا أنه رغم ادعاءات المنشطات فإن ألعاب القوى "رياضة نظيفة" لكنها تواجه تحديات مثل باقي الرياضات الأخرى.

وأوضح متساءلا خلال مؤتمر صحفي في اليوم الختامي لبطولة العالم لألعاب القوى في بكين"هل من الممكن أن تصبح ألعاب القوى اكثر نظافة؟ أعتقد ذلك، هل يمكننا التعامل مع الأمور بشكل مختلف؟ نعم، هل يمكننا أن نفعل المزيد؟ اتمنى ذلك".

وأضاف "الرياضيون أصحاب السمعة الطيبة ينبغي أن يعرفوا أننا نقف في صفهم"، متعهدا بعدم الاكتفاء بالكلمات ولكن "تنفيذ تطبيقات عملية" مثل تشكيل هيئة مستقلة للتحكم في المنشطات.

وسقطت عداءتان من كينيا في اختبار الكشف عن المنشطات خلال بطولة العالم، التي شهدت سيطرة مطلقة لبولت الذي أحرز ثلاث ميداليات ذهبية.

وقرر بولت الاعتزال بعد نهاية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 أو بطولة العالم المقبلة في لندن، ولكن كو أكد النجوم الجدد سيولدون، مثلما ظهرت وجوها جديدة في الملاكمة عقب نهاية عصر محمد علي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً