العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ

فتح باب التسجيل لمحترفين في دوري السلة

سيقفل بنهاية السداسي والخماسي

أعلن الاتحاد البحريني لكرة السلة عن فتح باب التسجيل للاعبين المحترفين بداية من 22 سبتمبر/ أيلول الجاري، وذلك لتتمكن الفرق من تسجيل لاعبيها.

كما أعلن الاتحاد أن موعد غلق باب التسجيل للاعبين المحترفين سيكون بنهاية الدور السداسي بدوريه الأول والثاني، وكذلك بنهاية الدور الخماسي بدوريه الأول والثاني وهو ما اصطلح على تسميته بالدور الأول في روزنامة الاتحاد البحريني لكرة السلة التي أصدرها مؤخراً للموسم الجديد.

هذا الإعلان سيتيح الفرصة للفرق من أجل تسجيل محترفيها من الآن وتجربتهم في الدورة التنشيطية أو في الدور السداسي بدوريه الأول والثاني وكذلك في الدور الخماسي بالنسبة لفرق المؤخرة.

وبمجرد انتهاء السداسي والخماسي سيقفل باب التسجيل للاعبين المحترفين، إذ ستنطلق بعدها مسابقة الكأس والتي لن يسمح فيها بتغيير المحترفين، وكذلك لن يسمح بتغييرهم في الأدوار النهائية إلا بوجود تقارير طبية موثقة.

وكان نادي المنامة قد تعاقد مع المحترف الأميركي برايان وليامز المتوقع وصوله إلى البلاد منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في حين أن بقية الفرق في الدوري لم تعلن إلى الآن عن محترفيها وخصوصاً فرق المقدمة التي تبحث عن محترفين يساعدونها في المنافسة على بطولة الدوري.

وعلى رغم أن باب التسجيل سيقفل تلقائياً بنهاية الدورين السداسي والخماسي فإن المواسم الماضية قد شهدت تسجيل لاعبين محترفين بعد قفل باب التسجيل من خلال حالات استثنائية ثار بشأنها الكثير من الجدل وهو ما يتطلب من اتحاد السلة وضع ضوابط محددة وواضحة لاستبدال اللاعب المحترف تمنع أي عملية تلاعب من قبل الأندية بما يؤثر على حظوظ الفرق في المنافسة وقد يفقدها مجهودات موسم كامل.

العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً