العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ

الإمارات: نسبة الإقبال على التصويت في الانتخابات البرلمانية 35%

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات بالإمارات أن عدد المصوتين في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي (البرلمان) يوم أمس السبت (3 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، زادت عن 79 ألف مصوت، بنسبة 35% من إجمالي عدد الإماراتيين الذين يحق لهم التصويت.

وقال وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي ورئيس اللجنة الوطنية للانتخابات الدكتور أنور قرقاش في مؤتمر صحفي مساء أمس إن النسبة الأكبر من المصوتين كانت من الرجال بنسبة 61%.

ولفت إلى أن أكثر ما تميزت به العملية الانتخابية هو الحضور البارز لكبار السن.

وأشار إلى أن نتائج الانتخابات التي أعلنت مساء أمس، تعتبر نتائج أولية حيث سيتم اعتبارا من اليوم الأحد (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، فتح باب الطعون على النتائج، وسيتم اعتماد القائمة النهائية للفائزين بعضوية المجلس الوطني الاتحادي في (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) الجاري.

وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات بالإمارات أعلنت في وقت سابق من مساء السبت أسماء الفائزين في الانتخابات.

وتضم القائمة أسماء 20 فائزا تم التصويت عليهم من الناخبين، بينما يختار حكام الإمارات خلال أيام 20 عضوا آخرين للمجلس المكون من 40 عضوا.

وضمت قائمة الفائزين ناعمة الشرهان، من إمارة رأس الخيمة، من أجمالي المرشحات البالغ عددهن 76 مرشحة، كما ضمت سعيد الرميثي، فائزا شابا عن إمارة أبوظبي عمره 31 عاما.

وقال الرميثي لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ) إنه سخر وسائل التواصل الاجتماعي للدعاية له في فترة الانتخابات، وهذه الوسيلة كانت سبب نجاحه، مشيرا الى أنه سيعمل على خدمة المواطنين، ونقل مطالبهم للمجلس الوطني.

وهذه الانتخابات هي الثالثة التي تشهدها الإمارات، بعد انتخابات عامي 2006 و2011، وتنافس على مقاعد المجلس ومقره أبوظبي 341 مرشحا يمثلون الإمارات السبع التي تتكون منها الدولة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً