العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ

«نسيم» تختتم فعالياتها بتكريم الداعمين لمبادرة أطفال التوحد «ادخل عالمي»

اختتمت جمعية ملتقى الشباب البحريني مبادرة نسيم لدعم أطفال التوحد «ادخل عالمي» بتكريم داعمي المبادرة والعاملين فيها، في حفلٍ أقيم أمس السبت (3 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) بنادي الخريجين.

وحضر الحفل الذي نظمته الجمعية، الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بوزارة التنمية الاجتماعية بدرية الجيب، ومدير إدارة المنظمات الأهلية بالوزارة نجوى جناحي.

وفي كلمةٍ لها خلال الحفل، أثنت جناحي كثيراً على نشاط جمعية ملتقى الشباب البحريني، معتبرةً إياها من الجمعيات الشبابية الفاعلة والمبادرة، مشيرة إلى أن الجمعية وطوال 11 عاماً «تميزت بتنظيم برامج طويلة المدى مع جهات متخصصة، واستطاعت استقطاب دعم الجهات المتنوعة».

وقالت: «إن الجمعية أيضاً استطاعت أن تفوز بالمنحة المالية التي توفرها الوزارة 5 مرات»، مشيدةً بروح الحوار التي تسود الجمعية والتي مكنتها من تجاوز واحدة من أصعب الخلافات التي واجهتهم، بحسب تعبير جناحي.

من جهتها، اعتبرت رئيس مبادرة نسيم إيناس الفردان الأطفال المصابين بالتوحد «مختلفين وليسوا متخلفين»، مؤكدةً وجود نماذج كثيرة موهوبة ومتميزة في مجالات عديدة كالرسم وتقنية المعلومات والموسيقى وغيرها.

وقالت الفردان: «إن واجبنا كمؤسسات مجتمع مدني أن نكتشف هذه المواهب ونخرجها إلى السطح، عبر مد يد العون لهم»، منوهة إلى أن «هذه الرسالة هي التي حاولنا إيصالها للمجتمع من خلال مبادرة «ادخل عالمي»، انطلاقاً من اعتقادنا بضرورة أن يدخل الجميع إلى العالم الخاص بأطفال التوحد للتعرف عليهم وعلى أوضاعهم ودمجهم في المجتمع».

العدد 4775 - السبت 03 أكتوبر 2015م الموافق 19 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً