العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ

شركة تطوير توقع عقد مشروع الطاقة الشمسية بسعة 1 ميغاوات

صورة توضيحية لمشروع الطاقة الشمسية سعة 1 ميغاوات
صورة توضيحية لمشروع الطاقة الشمسية سعة 1 ميغاوات

الوسط - المحرر الاقتصادي 

19 أكتوبر 2015

أكدت شركة تطوير للبترول التزامها بحماية البيئة من خلال توقيع عقد لتركيب محطة جديدة للطاقة الشمسية بسعة 1 ميغاوات. وتعتبر الشركة هذا المشروع من الأولويات من ضمن خططها المستقبلية، ومن المتوقع أن تكون المحطة جاهزة للعمل بحلول ربيع العام 2016.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير للبترول أندرو كيرشاو: «نحن ملتزمون بالحفاظ على الموارد الطبيعية في المملكة وحماية البيئة. ومن المقدر أن تزود المحطة الجديدة نحو 10 في المئة من الطاقة المستهلكة حاليا من قبل شركة تطوير».

وستكون ألواح الطاقة الشمسية متصلة بشبكة الكهرباء الخاصة بشركة تطوير وستعمل على تقديم ما يكفي من الطاقة الكهربائية لتشغيل المكاتب بمقر الشركة. وستتم تغذية سعة الكهرباء الزائدة إلى شبكة الكهرباء الخاصة بشركة تطوير للاستخدام في أي مكان آخر في عملياتها بحقل النفط خلال عطلة نهاية الأسبوع وأوقات الاستخدام المنخفض للمقر الرئيسي.

وستركب ألواح الطاقة الشمسية بكثافة وعلى ارتفاع منخفض بمنطقة محصورة للسماح بسهولة الوصول إليها وتيسير أنشطة التنظيف والصيانة. وأضاف كيرشاو «لقد انخفضت تكاليف ألواح الطاقة الشمسية بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، مما ساهم في زيادة الجدوى الاقتصادية للأنظمة واسعة النطاق. ونتطلع إلى رؤية كيفية تنفيذ النظام الجديد مع التركيز على التوسعات المحتملة في المستقبل.»

العدد 4791 - الإثنين 19 أكتوبر 2015م الموافق 05 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً