العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ

افتتاح أكاديمية البحرين الإيطالية للمبارزة

بالتزامن مع الدورة التدريبية لسلاح الايبيه ومن خلال اتفاقية البحرين وإيطاليا

انطلقت فعاليات الدورة التدريبية في المبارزة، التي ينظمها الاتحاد البحريني للمبارزة في سلاح الايبيه، وذلك بمقر الاتحاد بأم الحصم والتي تقام في الفترة من 17 حتى 25 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، إذ تأتي إقامة هذه الدورة التدريبية بمناسبة افتتاح أكاديمية البحرين الايطالية للمبارزة.

ويشارك في هذه الدورة مدربون من المملكة العربية السعودية وعدد من المدربين الأجانب ومن الاتحاد الرياضي العسكري. وتتركز الدورة حول كيفية إعطاء المدربين دورسا وتدريبات في سلاح الايبيه لجميع الفئات السنية، ودروسا وتدريبات فردية وجماعية، وكيفية صقل مهارات اللاعبين وتأهيلهم في منافسات هذا السلاح. ويحاضر في هذه الدورة التدريبية مدرب المبارزة الخبير من إيطاليا كارمنيتو، إذ تقام الدورة بحسب بروتوكول التعاون بين الاتحادين البحريني والايطالي للمبارزة.

وكان الاتحاد البحريني للمبارزة قد أبرم اتفاقية تعاون رياضي مشترك مع الاتحاد الايطالي للمبارزة مطلع شهر أكتوبر العام الماضي، إذ وقع تلك الاتفاقية من الجانب البحريني رئيس مجلس الإدارة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة، ومن جانب الاتحاد الايطالي رئيس الاتحاد جيورجو إسكارسوا وبحضور السفير الايطالي بالبلاد ألبرتو فيكي، وبحضور عدد من مسئولي اللجنة الأولمبية البحرينية وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني للمبارزة.

وتشمل الاتفاقية إقامة المعسكرات التدريبية المشتركة بين الطرفين، استدعاء فرق ايطالية لإقامة معسكرات تدريبية بالبلاد، إرسال مدربين لايطاليا لرفع مستواهم التدريبي وكسب المزيد من الخبرة في مجال التدريب كذلك الدورات التحكيمية ودورات الأكاديميات، وبالفعل تم تفعيل هذه الاتفاقية بإرسال عدد من اللاعبين للتدرب في ايطاليا، وكانت باكورة هذا التعاون وصولاً إلى تأسيس الأكاديمية التي أعلن عنها اليوم لتتبلور رؤية الاتحاد ومجلس إدارته بالنهوض برياضة المبارزة ونشرها.

وحول تأسيس هذه الأكاديمية البحرينية الايطالية للمبارزة، أوضح المدير الفني بالاتحاد المدرب الوطني القدير أحمد الدرازي، أن مجلس إدارة الاتحاد بقيادة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة وأعضاء المجلس قاموا بجهود كبيرة من أجل تأسيس أكاديمية وبناء علاقات تعاون قوية ومتينة مع الاتحاد الايطالي للمبارزة وهو أحد أقدم الاتحادات للمبارزة دولياً، وأبرم الاتفاق كي يستفيد الأشقاء الخليجيون في المنطقة إلى جانب لاعبينا ومدربينا. هذه الدورة اليوم ستنعكس ايجاباً على المشاركين فيها، إذ سيستعرض المدرب الايطالي الخبير خطط وأساليب التدريب الحديثة في سلاح الايبيه مع كل فئة سنية على حدة.

وكان اتحاد المبارزة البحريني قد أقام دورة تدريبية سابقة للمدربين المستجدين والمستوى المتوسط في المبارزة، إذ حاضر فيها المستشار الفني بالاتحاد القطري للمبارزة زياد الفرياني الذي تم ترشيحه من قبل الاتحاد الآسيوي للمبارزة.

يذكر أن الاتحاد البحريني للمبارزة مقبل على تنظيم بطولة العيد الوطني للمبارزة خلال شهر ديسمبر المقبل ويتوقع لها أن تحظى بمشاركة أكثر من 20 دولة من مختلف أنحاء العالم؛ نظراً للنجاح الذي حصدته البطولة في النسخ الماضية، ولأول مرة يستضيف الاتحادان الشقيقان البحريني والسعودي للمبارزة البطولة الآسيوية، والتي من المقرر أن تنطلق منافساتها مطلع شهر فبراير/ شباط العام 2016، إذ من المقرر أن تقام منافسات الأولاد في السعودية ومنافسات البنات في البحرين.

العدد 4792 - الثلثاء 20 أكتوبر 2015م الموافق 06 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً