العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ

«تسونامي حداوي» بقوة ثلاثية يضرب الشباك الرفاعية

قدم عرضاً توَّجه بأحلى الأهداف وعلامة استفهام للرفاع

من لقاء الحد والرفاع - تصوير : محمد المخرق
من لقاء الحد والرفاع - تصوير : محمد المخرق

ضرب «التسونامي الحداوي» فريق الرفاع بقوة ثلاثية في المباراة التي حسمها الحد بجدارة 3 /1 وشهدها مساء أمس الاستاد الوطني في الجولة الثانية لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، ليرفع الحد رصيده إلى أربع نقاط فيما ظل الرفاع على نقاطه الثلاث من فوزه على الشرقي في الجولة الأولى.

وقدم الفريق الحداوي واحداً من أفضل مستوياته، وكان لاعبوه في أفضل فورمة فنية ومعنوية مكنتهم من السيطرة والتفوق في أغلب فترات المباراة وتوج ذلك بفوزه الساحق بالثلاثية التي تناوب على تسجيلها عبدالوهاب المالود ومحمد الرميحي في الشوط الأول ثم سيد محمد عدنان في الثاني، وكاد يضاعف النتيجة من خلال الفرص العديدة، فيما ظهر الرفاع في أسوأ حالاته الفنية والمعنوية ورسمت علامات استفهام على وضع الفريق!

شوط حداوي

وأظهر الفريق الحداوي أفضليته وسيطرته منذ بداية المباراة التي كانت سريعة ونشطة من الفريق الحداوي وأظهر نزعة هجومية من خلال التشكيلة والطريقة التي وضعها مدربه سلمان شريدة وكانت بطابع هجومي من خلال اللعب بثنائي الهجوم محمد الرميحي والدولي عبدالوهاب المالود ويتبادل معهما الأدوار والمهام الهجومية النيجيري أوروك، وبنشاط وتحرك لاعبي وسطه بقيادة حسين سلمان والأردني محمد الداود والنيجيري دايو في القيام بالمهام الدفاعية والهجومية مع مساندة الظهير الأيمن حمد فيصل الشيخ، واستطاع الحد مباغتة الرفاع بمحاولات هجومية مبكرة شكلت خطورة بدأت بكرة الرميحي والتي كانت إنذارا لهدف قادم جاء في الدقيقة الثالثة بتوقيع المالود الذي أحسن استثمار الكرة الطولية المرسلة من الحارس عباس أحمد لتمر فوق الجميع وتصل إلى المالود الذي تعامل معها بمهارة وسددها في المرمى.

وواصل الحد أداءه المتوازن دفاعا وهجوما وسط تفاعل من لاعبي الوسط والهجوم وأسلوب الضغط على لاعبي الرفاع، وبرز الرميحي بتحركاته على جميع النواحي الهجومية فشكل إزعاجا للدفاع الرفاعي وهدد مرماه مرارا حتى توج تألقه بتسجيل الهدف الثاني عندما ارتقى إلى الكرة العرضية التي مررها دايو فحولها برأسه في المرمى الرفاعي.

واستطاع الحد احتواء المحاولات الرفاعية بعد الهدف الثاني من خلال التنظيم الدفاعي بقيادة سيد محمد عدنان وحبيب نصيف مع الاعتماد على الكرات المباغتة والمرتدة التي يقودها دايو والمالود والرميحي وشكلت خطورة وأبرزها كرة الرميحي التي تسرع فيها فذهبت للحارس «40».

سماوي مهزوز!

في المقابل ظهر فريق الرفاع بصورة مهزوزة فنيا ومعنويا وعاجزا عن مجاراة فريق الحد ومفككا في خطوطه وخصوصا الدفاع والوسط على رغم مشاركة اغلب عناصره الأساسية والذين لم يظهروا بمستواهم المعروف على الصعيد الفردي والجماعي، وظهرت المساحات في منطقة الرفاع وذلك فتح الثغرات في خطه الدفاعي الذي كان مفككا دون رقابة للمهاجمين.

وحاول مدرب الرفاع محمد الشملان تصحيح وضع فريقه بعد هدفي الحد بإشراك حسان جميل وعبدالله شلال مكان سيد أحمد جعفر «كريمي» ومحمد دعيج للإصابة، وعلى رغم تحسن أداء الفريق نسبيا في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول فإنه ظل عاجزا عن بناء الهجمات وخلق الفرص إذ ظل المهاجم المحترف اوغبونا معزولا في المقدمة دون مساندة أو كرات من قبل لاعبي الوسط سيد ضياء سعيد والسوري محمود المواس.

وهبط المستوى العام للمباراة في شوطها الثاني لكن ظل فريق الحد محافظا على توازنه الذي مال إلى تأمين تقدمه والاعتماد على الكرات المرتدة، وعلى رغم طرد نجمه عبدالوهاب المالود (65)، فإن الحد ظل متماسكا ودفع مدربه سلمان شريدة بالمهاجم النيجيري أوتشي بديلا للرميحي الذي بذل جهدا كبيرا، واستطاع أوتشي من إحدى المرتدات الحصول على ركلة حرة اثر الإعاقة التي تعرض لها من مدافع الرفاع شلال وتصدى لها المدافع الدولي المتخصص سيد محمد عدنان وسددها ببراعة في الزاوية الصعبة معلنا الهدف الثالث.

أما الرفاع فلم يتغير أداؤه كثيراً عما كان عليه في الشوط الأول على رغم تحسنه النسبي، لكن ظلت محاولاته تميل إلى الاجتهادات الفردية وغابت الحلول الهجومية وافتقدت محاولاته الفعالية والخطورة وتحطمت اغلبها أمام صلابة الدفاع الحداوي وكذلك تألق الحارس عباس أحمد في التصدي لبعض الكرات التي طرقت مرماه، فيما اكتفى الرفاع بتسجيل الهدف الشرفي المتأخر الذي سجله عيسى غالب من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة.


شريدة يعود لقيادة الحد

شهدت مباراة الحد والرفاع أمس عودة المدرب الوطني القدير سلمان شريدة لقيادة فريقه (الحد) في مباراته أمام الرفاع أمس من على كرسي البدلاء وذلك بعد غيابه عن المباراة الأولى أمام الحالة لأسباب مرضية، وتولى المهمة فعلياً مكانه مساعد المدرب عارف العسمي.


طرد المالود خسارة للحد رغم الفوز!

على رغم فوزه بنقاط مباراة الرفاع إلا أن فريق الحد تعرض لضربة موجعة بطرد نجمه الدولي عبدالوهاب المالود في الدقيقة (20) بقرار الحكم الدولي وليد محمود إثر ضربه بالكوع لاعب الرفاع حسان جميل في الكرة المشتركة في الهواء بين اللاعبين.

وسيخسر الحد جهود نجمه المالود في مباراته المقبلة القوية أمام المحرق الخميس المقبل في الجولة الثالثة للدوري.

العدد 4803 - السبت 31 أكتوبر 2015م الموافق 17 محرم 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:44 ص

      اهلاوي

      مبارة مو كلش حلوة والرفاع ضعيف جدا في هذة المبارة والحد كان افضل واستحق الفوز

    • زائر 4 | 1:39 ص

      مواطن

      يا ابو عدنان ارحم الحراس مو كل شوتة هدف ولكن تسلم رجليك وانشاالله اتفوزون على المحرق

    • زائر 2 | 1:03 ص

      مبارة ممتازة

      صراحة قدمو الفريقين اداء راقي والمالود وحسين سلمان ابدعو بتمريرات وصناعة الهجمات

    • زائر 3 زائر 2 | 1:24 ص

      عزيزي

      من صجك ولة تتمصخر وإذا كان اعجبك اللعب معناتة ماعندك إذن مزيقية.

    • زائر 1 | 12:52 ص

      أمممم

      مبارات بايخة ومملة وخصوصا الرفاع على قولتهم صاحب السعادة طلع صاحب التعاسة.

اقرأ ايضاً