العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ

100 قتيل في انهيار أرضي بمنجم في ميانمار

أفادت آخر حصيلة رسمية نشرتها السلطات البورمية أمس الأحد (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) بأن نحو مئة شخص لقوا مصرعهم في انهيار أرضي في منجم لليشم الذي يعد قطاعاً اقتصادياً تنقصه الشفافية بشأن إجراءات السلامة السيئة.

وقال مسئول الإدارة المحلية ومنسق عملية الإغاثة في منطقة هباكانت النائية في إقليم كاشين شمال ميانمار، نيلار مينت لوكالة «فرانس برس»: «لا نعثر سوى على قتلى» في جبل ركام الحجارة، موضحاً أن «لا أحد يعرف عدد الذين يعيشون هنا». وتحدث عن العثور على ما بين تسعين و97 جثة.

وواصل رجال الإنقاذ بمن فيهم عناصر الصليب الأحمر المحلي وتعزيزات الجيش والشرطة جهودهم أمس (الأحد) لكن الأحوال الجوية السيئة تعرقل عملهم.

وتحقق ميانمار المنتج الأول للجاد في العالم أرباحاً كبيرة من وجود هذا الحجر الثمين في طبقات منطقة المناجم. وهو معروف بنوعيته الجيدة في هذا البلد. لكن شروط استخراجه سيئة جداً ولا تأخذ في الاعتبار محيط وسلامة عمال يقومون بعمليات تنقيب غير قانونية تغض الشركات المنجمية الكبرى والسلطات النظر عنها. ووقع الحادث السبت عندما انهار جبل من الردميات على عشرات الأكواخ العشوائية حيث ينام السكان الذين يقتاتون من البحث عن قطع من هذا الحجر الكريم.

العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً