العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ

محافظ «الشمالية» لـ «الوسط»: صدد... باكورة مشروع «بيوت 2015»

علي العصفور
علي العصفور

قال محافظ الشمالية علي العصفور: إن قرية صدد، اختيرت لتمثل باكورة أعمال مشروع «بيوت 2015».

والمشروع، المنبثق من مبادرة المحافظة «كلنا شركاء في السلام»، يستهدف عدداً من بيوت الأسر المحتاجة، والتي تستدعي توفير الصيانة وترميم المرافق، وقد تم الاتفاق على أن يبدأ المشروع بقرى المنطقة الغربية الثماني وتشمل: (الهملة، دمستان، كرزكان، المالكية، صدد، شهركان، داركليب، وبوري)، ليمتد لاحقاً لبقية قرى ومناطق المحافظة. ووفقاً لتوقعات العصفور، فإن الموعد الزمني للتنفيذ سيكون قريباً، مبيناً أن المحافظة تعتمد في اختيار وانتقاء البيوت المحتاجة على التنسيق مع الجمعية الخيرية الممثلة للقرية نفسها، وأضاف «هذا ما عملناه في قرية صدد، حيث تم الاجتماع برئيس جمعية صدد الخيرية حسين نعمة، ووضع المعايير والاشتراطات، كما تم إيكال مهمة انتقاء بيت من مجموعة البيوت في القرية لرئيس الجمعية حسين نعمة، وذلك بعد تلمسنا الاهتمام المباشر من قبله».وعن رؤيته للمشروع الذي أطلق خلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قال العصفور: «نعمل بمعيّة المساهمين من القطاع الخاص والجهات الخيرية، ورغم التحديات والصعوبات التي يواجهها المشروع، إلا أننا على استعداد لبدء العمل في أي وقت يتم فيه تحديد الأسرة التي سيحظى منزلها بالدعم والمحتاجة لعملية التغيير والترميم». وأضاف «نأمل أن يشكل المشروع، أنموذجاً ناجحاً وأن يكون قادراً على النمو والعطاء ليشمل المحافظة الشمالية كافة»، لافتاً إلى أن «التجربة حديثة العهد وهي تنفذ للمرة الأولى، لكننا نأمل في قدرة المشروع على أن يرى النور في القريب العاجل، وبما يمثل حالة قابلة لأن تستنسخ في بقية محافظات المملكة».

العدد 4825 - الأحد 22 نوفمبر 2015م الموافق 09 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:32 ص

      أين أعضاء المجلس البلدي؟

      أليست هذه المهام من اختصاصات أعضاء المجلس البلدي الشمالي؟ أين هم ؟ الظاهر انهم نسو المهام الخاصه بهم وعجبتهم القعدة على الكراسي وأخذ المعاش والمواطن ضايع بينهم وللأسف أغلبهم ناءمون ولايتواجدون في مكاتبهم ولكن حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 1 | 10:00 م

      اسأت الفهم

      توقعت أن يكون هناك مشروع إسكاني ، طبعا سيتم توزيع مشروع الرملي في عالي لغيرأهالي المناطق القريبة بداعي الأقدمية ، بس كم واحد من عالي وسلماباد حصلوا في مدينة شرق الحد مثلا بداعي الأقدمية !

اقرأ ايضاً