العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ

«ملكي القدرة» يواصل استعداداته لتنظيم السباق الافتتاحي للموسم

يواصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة استعداداته لتنظيم السباق الافتتاحي للموسم، والذي سينطلق صباح يوم السبت بقرية القدرة وبمشاركة نخبة من الفرسان، وذلك تحت إشراف الاتحاد الملكي، إذ باشرت اللجان المنظمة أعمالها للاستعدادات من حيث تسجيل الفرسان وإعداد قرية القدرة وتوفير التجهيزات المطلوبة لضمان نجاح هذا السباق الهام الذي يعد الثاني في سباقات الموسم بعد إقامة السباق التأهيلي.

ومن المؤمل أن يشهد السباق الثاني في موسم القدرة البحرينية مشاركة كبيرة وقوية من قبل الفرسان، وخصوصا بعد الإقبال الكبير على التسجيل في الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، فضلا عن الاستعدادات القوية والفاعلة من قبل جميع الفرق والإسطبلات والفرسان.

وأوضح ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بأن السباق سيكون مختلف عن المواسم الماضية، مشيرا إلى قوة المنافسة من قبل جميع الإسطبلات التي ستحرص كل الحرص على المشاركة في جميع منافسات وبطولات هذا العام وجميع سباقاته لكل الفئات والمسافات.

وأضاف سمو الشيخ ناصر أن الفرسان قادرين على تحقيق النتائج الطيبة بعد ما لمسه من اهتمام وحرص من قبل جميع الإسطبلات، التي ستسعى بقوة ليكون لها حضورها القوي والمتميز، لتعلن عن رغبتها الحقيقية في اعتلاء منصات التتويج ومنافسة ومقارعة أفضل وأقوى الفرسان ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد بجميع الفرسان المشاركين في جميع منافسات هذا الموسم الحافل، مؤكدا سموه أن جميع البطولات ستشهد منافسات قوية ومحتدمة من قبل نخبة الفرسان المشاركين فيها، والذين تميزوا في مشاركاتهم السابقة، وأكدوا علو كعبهم في تقديم المستويات اللافتة، والتي حققوا معها أفضل النتائج والمراكز المتقدمة.

الفحص البيطري اليوم

هذا، وسيكون اليوم (الجمعة) موعد الفحص البيطري الأولي عند الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة الرابعة والنصف مساء في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

قالوا عن السباق الافتتاحي

وفي هذا الإطار، قال خالد هلال الخاطري أن الإعداد لبطولة افتتاح الموسم جاء بشكل متميز وسعينا من خلاله إلى تجهيز الفرسان والجياد إلى خوض معترك السباق، معتبرا أن الإسطبل اعتمد إعدادا متميزا للفرسان والجياد من اجل تحقيق مشاركة متميزة في موسم القدرة الذي انطلق بإقامة السباق التأهيلي، والذي قدم فيه الفريق مستوى متميزا يبشر بخير في هذا الموسم. وأكد أن الاصايل حريص تماماً على التواجد والمشاركة في جميع منافسات وبطولات الموسم للقدرة والفوز بالبطولات، مشيراً إلى أن سباق افتتاح الموسم سيشهد مشاركة قوية من الفريق.

وأضاف إلى أن إسطبله يعطي أهمية كبيرة لجميع سباقات الموسم، والسعي بكل طاقته من أجل الفوز بالمراكز الأولى والتأكيد على وجود اسطبل الاصايل في المنافسة في كل السباقات.

- من جهته، أكد سلمان عيسى أن فرسان فريقه بدأوا الاستعدادات الجادة لهذا الموسم، الذي يتوقع أن يكون موسما مثيرا وحافلا بالندية والإثارة، وخصوصا بعد المستويات الكبيرة التي شوهدت في الموسم الماضي من السباقات. وأوضح أن فرسان الفريق واصلوا تدريباته اليومية بكل حماس وجدية بعد نهاية الموسم، وكانت المعنويات عالية ومرتفعة والرغبة لدى الجميع من أجل الظهور بالمستوى الفني المأمول وتحقيق النتائج الايجابية التي تؤكد الحضور القوي لإسطبلات الرويعي في منافسات هذا الموسم.

ويرى أن السباق سيكون فرصة مناسبة لجميع الفرق والإسطبلات للكشف عن جاهزية فرسانها وجيادها قبل خوض منافسات الموسم الجديد، مشيرا إلى أن الجهود ستكلل بالنجاح إن شاء الله.

- وأعرب الفارس عبدالرحمن السعد عن ارتياحه الكبير من المستويات الفنية الكبيرة التي ظهر عليها جميع فرسان الفريق الملكي خلال الاستعدادات النهائية قبل المشاركة في منافسات الموسم الجديد، وأكد أن هذا مؤشر إيجابي على مواصلة نجوم الفريق الملكي تحقيقهم النتائج المميزة والمراكز الأولى في سباقات الموسم الجديد.

وأعرب السعد أيضاً عن تقديره إلى سمو الشيخ ناصر على دعمه الفرسان، مؤكدا أن هذا الدعم سيكون له الأثر الايجابي على الفريق في منافسات الموسم الجاري.

وأشاد السعد بالجانب التنظيمي لهذا الموسم، والتي تبشر كلها بموسم مثير سيشهد التنافس القوي والحقيقي من قبل الجميع، وأن المشاركة لن تقتصر على فرسان الإسطبلات المحلية فقط، بل ستتعدى ذلك وتصل إلى خارج الحدود من خلال المشاركة القوية من قبل فرسان المملكة.

العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً