العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ

تكريم الصحافيين

منصور الجمري editor [at] alwasatnews.com

رئيس التحرير

تكريم سمو رئيس الوزراء للفائزين بجائزة «خليفة بن سلمان للصحافة» يوم أمس جاء ليؤكد المكانة الكبيرة التي تحتلها الصحافة في تاريخ البحرين الحديث... فالبحرين كانت أول من أطلق الصحافة في دول الخليج العربي في العام 1939، وذلك عندما أسس الأب الروحي للصحافة البحرينية الراحل عبدالله الزايد «جريدة البحرين». وانطلقت بعد ذلك مسيرة الصحافة الرائدة ووصلت إلى قمّة عطائها في خسمينات القرن العشرين على يد عدد من الروّاد الذين شهدت لهم كتاباتهم بعمق فكرهم، وبقوّة إيمانهم بوطنهم البحرين، وبوطنهم العربي الكبير.

ولقد تعزّزت مسيرة الصحافة البحرينية في مطلع الألفية، عندما أفسح المجال لصحيفة «الوسط» بالصدور، وذلك بعد التصويت على ميثاق العمل الوطني، وبعد إتاحة مساحة من الحرية في التعبير عن الرأي، وقد أكد سمو رئيس الوزراء أمس على أهمية الدور الذي تمارسه الصحافة، ومن بين ذلك النقد من أجل الوطن.

الصحافة لها دور كبير في تنويع الآراء ودعم مسيرة الإصلاح والانفتاح والتنمية، من دون أن ننسى دورها الأهم في تعزيز التماسك المجتمعي، وإبعاد البلاد عن شرور الفتن. فالصحافة يمكن أن تكون وسيلة لتضميد الجراح، كما يمكنها أن تكون وسيلة لتعميق الجراح، وبث الشكوك. أمّا الصحافة المسئولة التي ندعو الله أن يوفّقنا جميعاً إليها، فهي تلك التي تنظر إلى المجتمع كجسد واحد.

إننا نؤمن أننا في البحرين جسد واحد، وهذا الجسد يحتاج إلى معالجة جروحه وتضميدها، وذلك لكي يستعيد الجسد كامل صحّته وقوّته. كما نؤمن أنّ الصحافة المسئولة هي التي تُحكِّم عقلها وضميرها، وتتجه نحو الأفضل لحاضر ومستقبل مجتمعها المتماسك، وهو ما يعني أنّ الصحافة الناقدة هي أيضاً صحافة تهتم برأب الصدع، وتحقيق العدالة، وضمان حقوق الناس، والدفاع عن الوطن والذود عن سيادته.

إقرأ أيضا لـ "منصور الجمري"

العدد 5016 - الثلثاء 31 مايو 2016م الموافق 24 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:31 م

      دكتور.. إكتب عاد شي عن قضية علي سلمان أو عن شخصيته كرجل سياسي.

    • زائر 3 زائر 2 | 11:47 م

      الظاهر انت اعمى
      امس الدكتور كتب عمود محترم عن الشيخ علي سلمان
      بس الظاهر انت من جماعة انتقد فقط للانتقاد

    • زائر 1 | 10:26 م

      نقول شكرا بوعلي والصحافيين يستاهلون

اقرأ ايضاً