العدد 54 - الثلثاء 29 أكتوبر 2002م الموافق 22 شعبان 1423هـ

مجالس

مجالس comments [at] alwasatnews.com

.

على رغم كل الخطوات الرامية إلى تقليل البطالة، مازالت شكاوى وملاحظات يومية تصلنا بخصوص العاطلين عن العمل... ومازال العاطلون ينادون بالعدالة معهم وإيجاد الحلول الجذرية للخلاص من مشكلاتهم. ونحن هنا نتساءل: أية عدالة تلك التي تنادون بها؟ وأية مشكلات تلك التي تريدون الخلاص منها ؟ هذا ما استطلع مراسلنا بشأنه آراء بعض العاطلين عن العمل..

محمد نوح «منذ تخرجت من الجامعة وإلى الآن أنا أبحث عن عمل أستطيع من خلاله الحصول على حياة كريمة. إنهم يقومون بعرض أعمال متدنية كأعمال البناء وغيرها ونحن لدينا شهادة تخولنا للعمل مدرسين وإداريين. أين العدالة في ذلك؟»

عايدة المطوع «كانوا قبل أشهر يعطوننا مبلغا من المال في الفترة التي نكون فيها عاطلين عن العمل لكنهم قطعوا تلك المبالغ على رغم عدم توفيرهم لأي عمل لنا. يقولون لنا لا يوجد عمل في تخصصاتكم على رغم أننا نرى يوميا أجانب يعملون في التخصصات نفسها التي نحملها حتى في وزارة العمل نفسها»

نايف الجابري «المشكلة أن الموضوع متجذر وليس وليد الساعة لذلك فإنه لابد من حلول جذرية كإيقاف العمالة الأجنبية في الوظائف التي يوجد كوادر بحرينية للقيام بها إضافة إلى وضع قوانين إجبارية للشركات بعمل بحرنة سريعة لكل الوظائف التي من المستطاع إحلال العمالة الوطنية بها وتأمين رواتب جيدة حتى يشعر المواطن بالكرامة بكل ما تحمل من معنى»

منى وحيد «هنالك الكثير من العاملين الذين لا يعتبرون موظفين لحد الآن ومع ذلك حذفتهم وزارة العمل من سجلات العاطلين ومن أمثلة ذلك من يعملون بعقود مؤقتة وهذا شيء غير منطقي إذ أن العاطل يصبح موظفا رسميا إذا ثُبِّت في عمله وليس إذا كان تحت التجربة»

العدد 54 - الثلثاء 29 أكتوبر 2002م الموافق 22 شعبان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً