العدد 4663 - السبت 13 يونيو 2015م الموافق 26 شعبان 1436هـ

"الملكية للجرّاحين" تنظم حفل تخريج أكثر من 200 طبيباً وممرضة

أناب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، مستشار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة لحضور حفل التخرج السنوي السادس الذي نظمته الكلية الملكية للجرّاحين في ايرلندا - جامعة البحرين الطبية، حيث تم تخريج أكثر من 200 طبيبا وممرضة، وذلك بحضور وزير الصحة صادق عبد الكريم الشهابي وعدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى وعائلات الطلاب .

وبهذه المناسبة نقل سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، تهاني وتبريكات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى الخريجين، وتمنيات سموه لهم بالتوفيق والنجاح في مسيرتهم المقبلة .

وأكد سموه اهتمام الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بتطوير تعاونها مع الكلية الملكية للجرّاحين في ايرلندا، وذلك في إطار استراتيجية الحكومة الرامية إلى تنمية الكوادر الطبية البحرينية وتأهيلها تعليما وتدريبا وفق أحدث الأساليب العالمية، بما يعزز من إمكانات وقدرات الحكومة في مجال توفير رعاية صحية وطبية متميزة للمواطنين والمقيمين .

وأشاد سموه بالدور الذي تقوم به الكلية الملكية للجرّاحين في ايرلندا في رفد القطاع الطبي في مملكة البحرين بخريجين يتمتعون بمستوٍ علمي رفيع بفضل ما تضمه الكلية من خبرات وكوادر طبية عالمية رائدة، وهو ما يدعم جهود البحرين على صعيد تطوير القطاع الصحي ويسهم في الحفاظ على السمعة الطيبة التي تتبوأها المملكة اقليما ودوليا في مجال العلاج والرعاية الصحية والطبية .

وقال سموه إن الكلية الملكية للجراحين تجسد نجاح التوجهات الحكومية في دعم الاستثمار في القطاعين التعليمي والطبي، وقدرتها على استقطاب أفضل المؤسسات التعليمية الرائدة في هذا المجال، الأمر الذي عزز من مكانة البحرين كقبلة متميزة للحصول على التعليم والرعاية الصحية المتميزة .

وأعرب سموه عن خالص التهاني والتبريكات بهذه المناسبة وما أبدوه من اجتهاد في التحصيل العلمي، متمنيا سموه لهم أن تكلل جهودهم بكل النجاح والتوفيق في رفد القطاع الصحي والطبي في المملكة بكوادر مؤهلة وفق أحدث المستويات العلمية والعالمية في هذا المجال .

من جانبه، أعرب رئيس الكلية الملكية للجرّاحين في ايرلندا ديكلان ماجي، عن الفخر بما حققته الكلية في مملكة البحرين من نجاحات على مدى السنوات العشر الماضية، قائلا: "نحن نؤمن بأن التعليم الطبي ذو الجودة العالية الذي نقدمه وما ينتج عن ذلك من تخرج كوادر الرعاية الصحية المتميزة ممن يمتلكون التأهيل والتدريب العالي والمبادئ الأخلاقية السامية، سيكون له تأثير كبير ونتائج مثمرة للمجتمع أجمع في جميع أنحاء المنطقة".

من ناحيته، هنأ رئيس الكلية الملكية للجرّاحين في ايرلندا – جامعة البحرين الطبية سمير عتوم،، الطلاب الخريجين على النجاح الذي حققوه، قائلا: "اليوم هو تتويج لسنوات عديدة من العمل الدؤوب والتركيز الشديد والتفاني التام"، مضيفا: "لقد تغلب الطلاب الذين نحتفي بتخرجهم اليوم على العديد من الصعوبات والتحديات، لذلك فهم يستحقون منا كل التقدير وخالص التهنئة القلبية لهم ولعائلاتهم".

كما هنأ رئيس جامعة ايرلندا الوطنية الخريجين موريس مانينج ، قائلًا: "بينما تخطون أولى أقدامكم في الحياة العملية التي نأمل أن نكون ناجحة ومثمرة، كونوا على يقين بأن التعليم الذهني المُكثف الذي تلقيتموه في الكلية الملكية للجرّاحين في ايرلندا – جامعة البحرين الطبية قد أمدكم بما يُمكنكم من التغلب على ما يحمله لكم المستقبل في ثناياه"، مضيفا: " تعلقوا بهذه البداية بروح الثقة والتفاؤل وأنتم بصدد دخول عالم من الخبرات الجديدة والفرص العملية".

تجدر الاشارة إلى أنه تم منح 71 طالب من 16 دولة مختلفة، خلال الحفل، درجة التخرج في مجال الطب، بينما منحت درجة البكالوريوس في التمريض ل 140 طالباً ، كما حصل 8 طلاب على درجة الماجستير في التمريض، وقد بلغ عدد الطلاب البحرينيين 156 من إجمالي الخريجين .

ونال خريجو كلية الطب درجة البكالوريوس في الطب والجراحة العامة من جامعة ايرلندا الوطنية وجامعة البحرين الطبية، بالاضافة الى اجازة الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا (LRCSI) و إجازة من الكلية الملكية للأطباء في أيرلندا (LRCPI). فيما نال خريجي التمريض درجة بكالوريوس في التمريض والقبالة من الجامعة الوطنية في أيرلندا ، وجامعة البحرين الطبية .

ومُنحت على هامش الاحتفال جوائز لأفضل أعضاء هيئة التدريس من مجمع السلمانية الطبي ومستشفى قوة دفاع البحرين ومستشفى الملك حمد الجامعي وطب الأسرة ، واللذين تم اختيارهم من خلال تصويت الطلبة بناء على تميزهم في دعم التعليم والتعلم، حيث حصل محمد الشيخ على الجائزة لهذا العام، أما في مجال التمريض، فقد مُنحت جائزة التدريس الإكلينيكي لفاطمة محمد علي من مجمع السلمانية الطبي .

وتمنح الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا – جامعة البحرين الطبية سنوياً جائزة الإنجاز المميز تكريماً لانجازات هامة في مجالات التعليم، البحث العلمي ، وخدمة المجتمع.، بما يتماشى مع رسالة الجامعة، وهذا العام، تم تكريم السيد راجنيش جاكوب من الهند، لما قدمه من انجازات في مجال خدمة المجتمع .

كما تقدم الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا – جامعة البحرين الطبية سنوياً جوائز للطلاب المتميزين الذين يقدمون أداءً متميزاً طوال مدة التدريب الدراسي، وقد نال الطالب علي المؤمن جائزتين، هما: جائزة جيمس فينوكان في الطب، وجائزة جون مورفي في أمراض النساء والولادة، كما نال الطالب يحيى الوتري جائزة نايل أوهيجنز في الجراحة، بينما حصلت الطالبة نورة بني حماد على جائزة رفيدة الأسلمية في التمريض .

الجدير بالذكر، أن الكلية الملكية للجرّاحين في ايرلندا – جامعة البحرين الطبية هي جامعة تأسيسية للكلية الملكية للجراحين في ايرلندا، وتقوم الجامعة بالبحرين من خلال برامجها المختلفة بتقديم التعليم والتدريب حسب المعايير العالمية في مجال الرعاية الصحية. ويبلغ عدد طلبتها الحاليين في مجال الطب والتمريض والدراسات العليا نحو 1400 طالبًا من أكثر من 36 جنسية مختلفة، وتستقطب الجامعة الطلبة من البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي بالاضافة الى دول أمريكا الشمالية وأوروبا وغيرها من الدول. وقد شهد حفل التخرج لهذا العام تكريم الخريج الألف من الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا – جامعة البحرين الطبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:48 ص

      ألف مبروك للدكتور علي المؤمن من عائلة المؤمن والجفيري

      نبارك للدكتور علي المؤمن حصول على المركز الأول على الجامعة في كلية الطب ، والحصول على الجوائز العديدة من الجامعة ، ألف ألف مبروك يالدكتور علي المؤمن على هذا التميز الدراسي ، متمنبن لكم كل التوفيق والنجاح في حياة العملية .

اقرأ ايضاً