العدد 4663 - السبت 13 يونيو 2015م الموافق 26 شعبان 1436هـ

نتنياهو: الدول الكبرى تسرع وتيرة التنازلات لإيران في المفاوضات

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان التقارير الواردة من المفاوضات الجارية بين إيران ومجموعة 1+5 تدل وللاسف على ان الدول الكبرى تسرع وتيرة التنازلات التي تقدمها في ظل تعنت طهران بحيث تبدو صورة الاتفاق الاخذ بالتبلور اسوأ يوما بعد يوم.

جاءت تصريحات نتنياهو في اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأحد (14 يونيو / حزيران 2015)، بحسب الاذاعة الاسرائيلية..

واشار نتانياهو الى ان ايران اعلنت عن رفضها السماح للمفتشين الدوليين بالقيام بزيارات مفاجئة لمنشاتها العسكرية وتراجعت ايضا عن تفاهمات اخرى تم التوصل اليها خلال مفاوضات لوزان.. واكد رئيس الوزراء انه ما زالت هناك فرصة للعودة الى الصواب ورفض هذا الاتفاق والاصرار على بلورة اتفاق افضل.

يذكر ان ايران ومجموعة الست ( بريطانيا وفرنسا والصين والولايات المتحدة والمانيا وروسيا) توصلتا الى اتفاق اطاري في مطلع الشهر الماضي بشان البرنامج النووي لطهران واتفق الجانبان على السعي لابرام اتفاق شامل مع حلول 30حزيران/يونيو الجاري.

وينتقد نتنياهو مرار الاتفاق الاخذ في التبلور لانه يعتبر انه سوف يجعل ايران على عتبة نووية وامتلاك سلاح نووي الامر الذي يشكل خطورة بالغة على اسرائيل على ضوء تصريحات المسؤولين الايرانيين بضرورة محو الدولة العبرية من الخريطة. غير ان ايران تنفي سعيها لامتلاك سلاح نووي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً