العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ

شاب آسيوي مقيم في البحرين يجتمع بوالده بعد فراق تسع سنوات

قال موقع «ميد - داي» الإلكتروني، إن شاباً يحمل الجنسية الهندية، ظل عالقاً لمدة تسع سنوات في البحرين، سيتمكن من لقاء والده في الهند، بعد أن تمكنت السفارة الهندية في البحرين من الحصول على أوراق دخوله إلى الهند.

وذكر الموقع الذي يهتم بشئون الجالية الهندية حول العالم، أن الشاب راجا براساد (18 عاماً)، ظل عالقاً في البحرين بسبب نقص وثائقه القانونية وبطاقات الهوية الخاصة به، وكان يبلغ تسع سنوات فقط من العمر عندما تم ترحيل والده ثاني براساد من البحرين في العام 2006.

وأشار إلى أن براساد الأب من ولاية أوتار براديش، كان يعمل كعامل غسيل ملابس، وعاش في البحرين لمدة 16 عاماً، وأن براساد الابن تقطعت به السبل في البحرين لأنه ولد خارج إطار الزواج وليست لديه وثائق قانونية أو أوراق هوية، وظل منذ ذلك الحين من دون جنسية، قبل أن تساعده السفارة الهندية في البحرين للعودة إلى مسقط رأس والده.

وفي هذا الصدد، قالت الاختصاصية الاجتماعية ميهرو فيسوفالا: «استغرقنا في متابعة قضية براساد الابن تسع سنوات للتغلب على العديد من العقبات في حالته، لأن الأب لم يتعاون معنا في مرحلة مبكرة. وعدم وجود وثائق رسمية كان السبب في استمرار القضية لسنوات عديدة. وكان بالإمكان حل القضية في وقت مبكر لو أن الأب كان قد زودنا بالوثائق التي تثبت أن راجا ابنه، كشهادة ميلاده».

وأضافت «بعد أن تمكنا من الحصول على جميع الأوراق من والد راجا، تقدمنا إلى السلطات الهندية بطلب الحصول على أوراق تمكنه من دخول الهند».

وأوضح التقرير أن راجا وُلد خارج إطار الزواج من أم سريلانكية، التي تركت والده عندما كان يبلغ من العمر عامين فقط، وأنه عندما تم ترحيل والده في أغسطس/ آب 2006، ظل راجا عالقاً في البحرين، وكان عديم الجنسية منذ ذلك الحين. وذكر الملحق القنصلي في السفارة الهندية بالمنامة بي اس بشت، الذي تابع قضية راجا مع الوزارات المعنية في دلهي، إنه تم شراء تذكرة سفر إلى الهند لراجا بمساعدة من صندوق رعاية الجالية الهندية.

العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً