العدد 4664 - الأحد 14 يونيو 2015م الموافق 27 شعبان 1436هـ

"ألبا" تعين مستشارين ماليين لمشروع الخط السادس للتوسعة

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، أحد مصاهر الألمنيوم الرائدة حول العالم، عن تعيين كل من جي بي مورغان، بنك الخليج الدولي، وبنك البحرين الوطني كمستشارين ماليين لمشروع الخط السادس للتوسعة، وذلك خلال حفل توقيع الاتفاقية الذي عقد اليوم الإثنين (15 يونيو/ حزيران 2015).

حضر حفل توقيع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، والرئيس التنفيذي لشركة البا تيم موري، والعضو المنتدب لمؤسسة جي بي مورغان في البحرين علي موسى، ورئيس الأعمال المصرفية التجارية ببنك الخليج الدولي رافي كريشنان، ورئيس أسواق الدين الرأسمالية ببنك الخليج الدولي رودريك غوردون، ورئيس أسواق رأس المال ببنك الخليج الدولي فخري فازلي، بالإضافة إلى المدير العام لمجموعة الخزينة والفروع الإقليمية والعمليات ببنك البحرين الوطني حسين الحسيني، والمدير العام للمجموعة المصرفية المحلية ببنك البحرين الوطني عبدالعزيز الأحمد، ومساعد المدير العام في بنك البحرين الوطني نادر المسقطي.

وقد وافقت شركة البا خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية الذي عقد يوم الأربعاء الماضي على مشروع الخط السادس للتوسعة والذي سيجعل من البا أكبر مصهر ذو موقع واحد في العالم عند الانتهاء منه.

ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج مع مطلع العام 2019، إذ سيضيف هذا المشروع 514,000 طن متري للطاقة الإنتاجية السنوية للشركة مع استكمال التشغيل، مما سيجعل إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة حوالي 1.450 مليون طن متري سنوياً.

ومن المقرر بدء أعمال الإنشاء في الخط السادس عام 2016 مع استكمال التصاميم الهندسية النهائية واختيار الشركة المسؤولة عن الهندسة والشراء والإنشاء والإدارة لخط الصهر السادس وأعمال الهندسة والشراء والإنشاء لمحطة الطاقة 5.

وسوف يتم تطبيق تقنية دوبال DX+ الموضوعة على أحدث المستويات في هذا المشروع، مما سيضمن تحقيق الكفاءة في التكاليف وخفض استهلاك الطاقة.

ومن خلال دورها كمستشار مالي، ستقوم مؤسسة جي بي مورغان إلى جانب بنك الخليج الدولي وبنك البحرين الوطني بتقديم الاستشارات والخدمات المتعلقة بهيكلة وتمويل مشروع الخط السادس للتوسعة.

وصرح رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج آل خليفة متحدثاً خلال حفل توقيع الاتفاقية: "نحن متحمسون للمضي في مشروع الخط السادس للتوسعة، والذي يأتي بعد مرور عقد على آخر مشروع توسعة بالشركة (خط الصهر الخامس) في عام 2005. ولا شك أن البحرين تتمتع بصناعة مصرفية قوية ولها مكانتها على مستوى الشرق الأوسط. ونحن كشركة رائدة في المملكة نفتخر بشراكتنا في مشروع الخط السادس للتوسعة مع عدد من أهم المؤسسات المصرفية الرائدة".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة تيم موري: "يعتبر مشروع الخط السادس للتوسعة إضافة للنمو الذاتي الذي تتميز به شركة البا، لما سيتيحه هذا المشروع بعد استكماله من فرص عديدة لشركة البا والبحرين على حد سواء. ونحن واثقون بأن تعاوننا مع كل من جي بي مورغان، وبنك الخليج الدولي، وبنك البحرين الوطني سوف يضعنا على الطريق الصحيح لاستكمال مشروع التوسعة بنجاح".

وبالنيابة عن المستشارين الماليين لمشروع الخط السادس، علق حسين الحسيني المدير العام لمجموعة الخزينة والفروع الإقليمية والعمليات ببنك البحرين الوطني قائلاً: "نحن سعداء بشراكتنا مع البا وبأن يكون لنا دور في هذه المرحلة الجديدة من قصة نجاح الشركة، والتعاون من أجل تحقيق النمو المستقبلي لشركة البا".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:21 م

      ....الله عليكم يا ادارة البا

      .....يا ادارة البا من مفصول لازال خارج وظيفته التي رزقه الله اياها لكم يوم يا قاطعي الارزاق لقد جلبوا اشخاص من وزارة الداخليه واجلسوهم مقاعدنا لا هنأكم الله بها

    • زائر 2 | 9:58 ص

      غريبة

      من وين بجيبون الغاز اقولون ما في غاز في البحرين لو الحين صار في غاز .شغلة ثانية ويش عن خطوط الصهر 123 بيتكنسلون لو بضلون

    • زائر 1 | 9:56 ص

      توظيف على اساس الكفائات

      ارجو ان يكون التوظيف لموظفي الخط السادس من اصحاب الكفائات وليس على اساس الانتماء العرقي والمذهبي

    • زائر 3 زائر 1 | 1:24 م

      احنا ساهمنا في بناء الخط الخامس .

      خلصت دوره بكتل كمشرف امن وسلامه واللحين انا اشتغل سايق وشغلي الحمد لله احسن من صدقة البا اللي نصها مافيات.

اقرأ ايضاً