العدد 4665 - الإثنين 15 يونيو 2015م الموافق 28 شعبان 1436هـ

لابورتا يقرر خوض انتخابات رئاسة نادي برشلونة

قرر الرئيس السابق لنادي برشلونة الأسباني خوان لابورتا الترشح لانتخابات رئاسة النادي الكاتالوني التي تقام في 18 تموز/يوليو المقبل.

وتولى لابورتا رئاسة برشلونة بين عامي 2003 و2010 وتوج النادي الكاتالوني تحت قيادته بلقب الدوري الأسباني أربع مرات ولقبين بدوري أبطال أوروبا ولقب كأس أسبانيا مرة واحدة ولقب كأس السوبر الأسباني ثلاث مرات ولقب كأس العالم للأندية مرة واحدة ولقب كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة.

وعاش برشلونة تحت قيادة لابورتا واحدة من أنجح الفترات في تاريخه وقاد الفريق لأول ثلاثية في تاريخه (الدوري الأسباني وكأس ملك أسبانيا ودوري أبطال أوروبا) في 2009، لكنه رحل عن منصبه في 2010 حيث تنص لوائح النادي على عدم تولي أي رئيس المنصب لأكثر من ولايتين متعاقبتين.

وتولى ساندرو روسيل رئاسة برشلونة خلفا للابورتا ولكنه استقال في 2014 بسبب الانتهاكات التي رافقت صفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار.

ومن المقرر أن يصبح لابورتا المرشح السادس لرئاسة برشلونة بعد خوسيب ماريا بارتوميو وتوني فريكسا واجوستي بينيديتو وخوردي ماخو وخوردي فاري.

ولكن وفقا للاستطلاعات الرأي فأن المنافسة ستكون منحصرة بين لابورتا والرئيس الحالي خوسيب بارتوميو، الذي خلف روسيل وقاد الفريق هذا الموسم للثلاثية الثانية في تاريخه.

وتشير تقارير صحفية إلى أن لابورتا يخطط لتعيين المدافع السابق للفريق كارلس بويول، الذي اعتزل في 2014 ، مديرا للكرة في برشلونة في حال فوزه بمنصب الرئيس. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً